الإثنين - 29 نيسان 2024

إعلان

فتفت: بري هو المسؤول الأول عن قفل مجلس النواب

A+ A-

تمنى عضو كتلة "المستقبل" النائب أحمد فتفت "لو بقيت المعلومات الامنية التي كشف عنها قائد الجيش العماد جان قهوجي محصورة بالأجهزة الامنية"، معبرا عن خشيته من ان "يقوم اي فريق باستغلال هذه المعلومات للقيام بعمل امني ما".


وأشار في حديث الى اذاعة "صوت لبنان100.5"، الى أن "التقاء المواقف ضروري ويجب أن يكون منتجا، وخصوصا اذا دخلنا الى مجلس وزراء جديد والا فالمتاريس المزروعة هناك ستكون أخطر بكثير".
ورأى ان "رئيس مجلس النواب نبيه بري هو المسؤول الاول عن موضوع قفل مجلس النواب، وهذه ليست المرة الأولى فهو سبق أن أقفل المجلس سابقا لسنة ونصف السنة"، معتبرا ان "بري هو من يعطل عمله لأنه مصر على خلق اعراف سياسية ودستورية جديدة من خلال اصراره على تشريع واسع النطاق في ظل حكومة تصريف أعمال".
وقال: "أن الرئيس بري يتصرف كفريق سياسي وليس كرجل دولة في هذه المرحلة وإلا قبل بالمنطق القائل أنه وفي ظل حكومة مستقيلة ولدى انعقاد دورة استثنائية يجب أن يكون جدول الأعمال إستثنائيا وليس فضفاضا كالذي طرح".
واكد أن "كتلة المستقبل وقوى 14 آذار لا تقاطع مجلس النواب بل تشارك في اجتماع اللجان النيابية وتفعلها"، لافتا إلى ان "المشكلة مع الرئيس بري دستورية ومتعلقة بجدول اعمال مجلس النواب ولو شاء لسهل هذا الموضوع وعقد جلسة، ولكنه يسعى الى العرقلة أولا كحجة للهجوم على فريق 14 آذار، وثانيا لأنه يتعاطى مع الموضوع من منطلق سياسي وليس كمسؤول أول عن تفعيل هذه المؤسسة".

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم