الأحد - 28 نيسان 2024

إعلان

21 قتيلاً من من حركة احرار الشام بتفجيرين انتحاريين في في ريف ادلب الشرقي

المصدر: "ا ف ب"
21  قتيلاً من من حركة احرار الشام بتفجيرين انتحاريين في في ريف ادلب الشرقي
21 قتيلاً من من حركة احرار الشام بتفجيرين انتحاريين في في ريف ادلب الشرقي
A+ A-

قتل 21 عنصراً على الاقل من حركة احرار الشام الاسلامية بينهم قيادي جراء تفجيرين انتحاريين استهدفا الاحد مقراً للفصيل المعارض في شمال غرب سوريا، وفق ما افاد المرصد السوري لحقوق الانسان.

واتهمت الحركة تنظيم الدولة الاسلامية بتنفيذ الاعتداء، علما بان لا وجود مباشرا للتنظيم في محافظة ادلب، لكن ثمة مجموعات متطرفة مبايعة له.

واورد المرصد ان "21 عنصراً على الاقل من حركة احرار الشام بينهم المسؤول عن التجنيد في صفوف الفصيل قتلوا الاحد جراء تفجيرين انتحاريين استهدفا احد مقراتهم في منطقة تل الطوقان في ريف ادلب الشرقي".

واوضح مدير المرصد رامي عبد الرحمن لوكالة فرانس برس ان "انتحارياً تمكن من التسلل الى داخل المقر وأقدم على تفجير نفسه تزامناً مع تفجير انتحاري اخر نفسه على متن دراجة نارية في باحة المقر".

واقرت حركة احرار الشام التي تعد من الفصائل الاسلامية التي تحظى بنفوذ في ادلب بوقوع الاعتداء، قائلة انه نجم عن تفجير انتحاري لنفسه "بشكل متزامن" مع تفجير دراجته النارية المفخخة.

واتهمت "احد اتباع" تنظيم الدولة الاسلامية بتنفيذ الاعتداء موقعاً "عشرات الضحايا بين قتيل وجريح" من دون تحديد العدد.

واعتبرت الحركة انها "مستهدفة من قبل هذا التنظيم الآثم الغادر" مؤكدة ان "هذه الجريمة ليست الاولى.. ولن تكون الأخيرة". واضافت "معركتنا معهم مستمرة حتى استئصالهم".

وخاضت حركة احرار الشام في تشرين الاول معارك شرسة ضد تنظيم جند الاقصى المتطرف المبايع للتنظيم الجهادي في ادلب وفق المرصد.

وكان ائتلاف فصائل مقاتلة واسلامية ابرزها حركة احرار الشام وجبهة فتح الشام (النصرة سابقاً) قد سيطر على محافظة ادلب بشكل كامل صيف العام 2015. لكن معارك غير مسبوقة اندلعت بين الطرفين مطلع العام الحالي على خلفية تقاسم النفوذ في ادلب وادت الى فك تحالفهما.

وغالبا ما تتعرض مقار حركة احرار الشام وقياديون في صفوفها لهجمات انتحارية، تسبب ابرزها في نيسان 2016 بمقتل قائد اركان الحركة اثر استهداف انتحاري لمقر تابع للفصيل في بلدة بنش.

وتأسست حركة احرار الشام في العام 2011 وهي تتلقى وفق محللين دعما من تركيا ودول خليجية.


حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم