الإثنين - 29 نيسان 2024

إعلان

مورينيو يشيد بروح لاعبيه ويهاجم أغويرو: "وجهه كان جميلاً"

المصدر: رويترز
مورينيو يشيد بروح لاعبيه ويهاجم أغويرو: "وجهه كان جميلاً"
مورينيو يشيد بروح لاعبيه ويهاجم أغويرو: "وجهه كان جميلاً"
A+ A-

دافع المدير الفني لمانشستر يونايتد جوزيه مورينيو عن طريقة لعب فريقه الدفاعية في التعادل مع مانشستر سيتي 0-0، ضمن مباريات الدوري الانكليزي الممتاز لكرة القدم، فيما كال المديح لروح الفريق بعد صموده بعشرة لاعبين.

واستحوذ يونايتد على الكرة بنسبة 31 في المئة فقط، وصنع القليل من الفرص، حيث سعى لتعادل تركه متأخراً بنقطة واحدة عن سيتي صاحب المركز الرابع.

لكن مورينيو، الذي تساءل عن رد فعل سيرجيو اغويرو في الواقعة التي طرد فيها لاعب وسط فريقه مروان فيلايني في الدقيقة 84، لم يكن مستعداً للاعتذار.

وقال المدرب البرتغالي بعدما خاض فريقه 24 مباراة متتالية بلا هزيمة: "المنافس امتلك الكرة أكثر وصنع العديد من الفرص، لكن يجب أن أدافع عن لاعبي فريقي، وأقول إنهم كانوا مذهلين بعد طريقة كفاحهم".

وكان يمكن ليونايتد التقدم قبل نهاية الشوط الأول عندما أهدر اندير هيريرا فرصة كبيرة، لكن رأسيته من مدى قريب ذهبت خارج المرمى.

وأضاف مورينيو: "في الشوط الأول، سيطرنا على المباراة بسهولة. سيطرنا على الجانب الدفاعي بسهولة وكنا دائماً الأخطر في الهجمات المرتدة وحصلنا على فرصتين للتسجيل".

وتابع: "ماركوس راشفورد سبب المشاكل لدفاع المنافس، الذي أوقفه بارتكاب العديد من الأخطاء في بعض الأحيان، لذا بالنسبة لي روح الفريق كانت مذهلة والشوط الأول كان جيداً للغاية".

وقال: "في الشوط الثاني، اعتقد أن المنافس كان أقوى منا. ورغم أننا كنا أقوى من الناحية الدفاعية فلم نهدد مرمى المنافس، سمحنا له بالهجوم أكثر واللعب في منتصف ملعبنا".

لكن المدرب السابق لريال مدريد وتشيلسي أشار إلى أنه لم يكن يملك التأثير الإيجابي لتغيير نتيجة المباراة، بسبب قلة الخيارات المتاحة على مقاعد بدلاء فريقه بسبب الإصابات.

وقال: "في اللحظة الحاسمة من المباراة لم أملك لاعبي خط وسط لإشراكهم. ثم خسرنا فيلايني، ولعبنا لمدة 15 دقيقة بعشرة لاعبين، كافحنا من أجل الحصول على نقطة واحدة، وهو ما فعله اللاعبون بطريقة رائعة".

ولم يستطع مورينيو مقاومة الحديث عن المهاجم الأرجنتيني اغويرو حول واقعة طرد فيلايني بعد ضربة خفيفة نوعاً ما بالرأس.

وتابع البرتغالي: "شاهدت أغويرو في النفق المؤدي إلى غرف الملابس بلا كسر في الأنف أو الرأس. وجهه كان جميلاً مثل المعتاد. لو لم يسقط على الأرض لما حدث الطرد".

بدوره، أشار المدير الفني لمانشستر سيتي بيب غوارديولا إلى أنه ليس لديه مشكلة بسبب خطط يونايتد.

وقال: "في مسيرتي واجهت العديد من طرق اللعب المختلفة. سأحترم طرق لعب المنافس. فعلنا كل شيء من أجل الفوز ولم يكن ذلك كافيا".

وأضاف: "حاولنا الحصول على الكرة والهجوم، كما كنا نفعل طيلة الموسم. الأمور كانت صعبة أمام منافس لم يخسر في 23 مباراة. لم تكن الأمور سهلة لكننا حاولنا. هذه نقطة واحدة والصراع لا يزال مستمراً".



حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم