الأحد - 28 نيسان 2024

إعلان

وشوشات

خاص – "النهار"
وشوشات
وشوشات
A+ A-

* تمنى مسؤول رياضي بارز، شغل مناصب ادارية رفيعة، على رئيس حزب سياسي عريق يطلق في الآونة الاخيرة مواقف شعبوية تدعو الى الشفافية ومحاربة الفساد، وضع حد لأزلامه داخل اللجنة الادارية للاتحاد وخارجها، ممن يخالفون القانون في ادارة اللعبة وتحديدا في تلزيم بطولات ودورات بالتراضي وفي تركيب نتائج وتعمد إسقاط فرق الى درجات ادنى لان اداراتها لم تقترع للائحتهم!


* بدأ عدد من اعضاء اللجنة التنفيذية للجنة الاولمبية اللبنانية العمل باشراف رئيسها جان همام على ملف القوانين الضريبية التي تفرضها وزارة المال على النوادي والجمعيات الرياضية. ومن المقرر ان يرفعوا بعض الاقتراحات الى زملائهم في اللجنة التنفيذية لدرسها وابداء الملاحظات عليها قبل ارسالها الى الجهات الرسمية المختصة.


* بات في حكم المؤكد ان الجهاز الفني لفريق كروي شعبي سيشهد تغييرات جذرية في الموسم المقبل بعد النتائج غير المرضية التي حققها الفريق وخروجه في مسابقتي الدوري والكأس من دون اي انجاز، اضافة الى عدم تأهله لاي مسابقة آسيوية.


* اقتصر الاجتماع الذي عقد بين وفد اتحاد لعبة جماعية منتشرة ووفد اتحاد قاري اراد الاطلاع على آخر التحضيرات التي انجزت لاستضافة بطولة قارية، على شعار البطولة، والهدايا التذكارية وغيرها من الامور اللوجستية، علما ان الجهة القارية طلبت خلال الاجتماع من وفد الاتحاد المحلي برنامجا تسويقيا للبطولة.


* بدأت ادارة نادٍ كروي عريق يحمل فريقها رقما قياسيا بعدد الالقاب البحث مع مدرب اجنبي للتعاقد معه في الموسم المقبل. وقد ابلغت المدير الفني الحالي الذي سيستمر في مهماته ويقود الفريق في استحقاق مهم مقرر في الايام القليلة المقبلة.


* رد عضو اتحاد لعبة جماعية، يشغل منصبا اداريا بارزا، من دون وجه حق كتاب كان ارسله امين سر نادٍ متني ساحلي عريق تعرض فريقه لمؤامرة طرفاها ناديان ينتميان الى حزب سياسي عريق، احدهما كسرواني والاخر متني جبلي، كتابا الى الاتحاد يطلب فيه فتح تحقيق في المباراة التي جمعت الفريقين المذكورين وادى التلاعب بنتيجتها الى اسقاط فريقه الى درجة دنيا، علما ان امين السر كان تلقى وعدا من احد الاعضاء الذي يشغل منصب نائب الرئيس الثالث بفتح تحقيق في القضية، لكن الاخير نكث بوعده!


* كشفت المدير العام شركة "ال ام اس" طارق الحاج والتي تتولى تنظيم مباراة "كلاسيكو الاساطير" التي ستجمع بين لاعبين قدامى من فريقي ريال مدريد وبرشلونة الاسبانيين، والمقررة الجمعة على ملعب مدينة كميل شمعون الرياضية ان عدد البطاقات التي بيعت حتى مساء الثلثاء الماضي ناهز 23 الفا.


* اعتذرت جهة دولية عن عدم قبول عضوية احد الاعضاء في اتحاد لعبة جماعية منتشرة يشغل منصب نائب رئيس ثالث في احدى لجانها الفاعلة.


* سألت اوساط كروية عن تاريخ تسلم الدوائر المختصة في اتحاد لعبة جماعية شعبية، رسالة من جهة دولية تتعلق بعقوبة ضد احد الاندية الوسطية ومرتبطة باشكال داخلي حصل مع لاعبين في الفريق. وهمس البعض بأن الرسالة وصلت منذ اكثر من اسبوعين!


* حاول عضو بارز في اتحاد لعبة جماعية منتشرة، يشغل منصبا اداريا رفيعا، اشتهر بتصرفاته "العنترية"، الحصول من احد الزملاء المشهود لهم بالكفاية والنزاهة على معلومات عن مضمون اجتماع عقد بين عضو اتحادي حالي ورئيس سابق للاتحاد، دون جدوى، رغم الاغراءات الكثيرة التي قدمها لعراب اللقاء.


* فوجئت ادارة نادٍ كروي بيروتي شعبي، فريقها خرج هذا الموسم من المنافسات المحلية والخارجية خالي الوفاض، بالمشاركة الهزيلة لجمهور الفريق في الاحتجاجات الميدانية على قرارات اتحادية.


* تقدم رئيس سابق لاتحاد لعبة جماعية منتشرة بدعوى قضائية ضد ادارة احد الاندية من خارج العاصمة لعدم تسديدها ثمن معدات كانت اشترتها منذ اكثر من ثلاث سنوات.


* كشف اداري بارز في نادي الحكمة بيروت، طلب عدم ذكر اسمه ان ادارة النادي لن تنتظر طويلا موقف الاتحاد من التعاقد مع جوليان خزوع للعب مع المنتخب الوطني، واكد المصدر انه في حال استمرار المماطلة فإن خزوع سيوقع العقد مع النادي من دون ضمان مشاركته مع المنتخب!


* تردد ان الدراسة القانونية التي اعدها امين سر اتحاد لعبة جماعية منتشرة عن عقد رعاية مع شركة تجارية خلصت الى عدم حق نوادٍ في الحصول على اي حصة مالية من عقد الرعاية المذكور!


حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم