الأحد - 28 نيسان 2024

إعلان

"سندويش كبدة" يهدد الرياضة المصرية... و"الكاف" يحذر الأهلي والزمالك

المصدر: القاهرة - "النهار"
عبدالمنعم فهمي
"سندويش كبدة" يهدد الرياضة المصرية... و"الكاف" يحذر الأهلي والزمالك
"سندويش كبدة" يهدد الرياضة المصرية... و"الكاف" يحذر الأهلي والزمالك
A+ A-

لم يكن أحد في الشارع الرياضي المصري، يتوقع أن تسبب "اللحوم المستوردة" كل هذا الرعب والخوف، وتحديداً للرياضيين المصريين الذين يشاركون في منافسات قارية ودولية، ويتعرضون لاختبار المنشطات عقب المباريات أو النزالات المختلفة. 

فقد ثبت أن هذه اللحوم المستوردة، تحتوي على هرمون "الروكتوبمين" المنشط حيث تحقن الأبقار به من أجل زيادة وزنها.

ولأن عربات الكبدة، والسجق، وكثير من مشتقات اللحوم، منتشرة في شوارع مصر ومحالها، أصبح الخطر كبيراً والخوف واسعاً من تناول أي رياضي اللحوم خصوصاً المستوردة، التي يستخدمها الباعة وأصحاب المحال في تقديم الوجبات والمأكولات في ظل ارتفاع أثمان اللحوم البلدية إلى أرقام فلكية، حتى وصل سعر الكيلو الواحد في بعض المناطق إلى نحو 150 جنيهاً.

ولتأكيد خطورة الأمر، حرص #الاتحاد_الأفريقي لكرة القدم على إرسال خطاب أمس إلى ناديي #الأهلي و #الزمالك المصريين يحذرهما فيه من تناول لاعبيهما اللحوم المستوردة خلال المرحلة المقبلة، التي تشهد مشاركتهما في دوري أبطال أفريقيا في مرحلة المجموعات التي تنطلق في 12 أيار المقبل. وذكر "#الكاف" في خطابه أن اللحوم المستوردة، تحوي هرمون "الروكتوبمين" الذي يحتوي على مواد منشطة، تسبب إيقاف أي لاعب يخضع لاختبارات المنشطات، عقب المباريات الأفريقية.


ومن الجدير ذكره أن هذا الهرمون تسبب في إيقاف رضوى عرفة لاعبة منتخب مصر للكاراتيه مدة أربعة أعوام بعدما كشف تحليل للمنشطات أُجري لها عن وجود الهرمون في عينتها، وهو ما أثار ضجة في الشارع الرياضي المصري، بعدما أكدت رضوى أنها لم تتناول منشطات، بل "سندويش كبدة"، ولم تكن تعلم أن الكبدة فيها هذه المادة.

وقرر اتحاد الكاراتيه المصري برئاسة أيمن عبد الحميد تقديم استئناف ضد قرار إيقاف رضوى، في حين هددت أسرتها بأن تمثل ابنتهم دولة جورجيا في الأولمبياد المقبل 2020 بطوكيو، بعدما انخرطت في معسكر هناك، بدعوة من الاتحاد الجورجي للكاراتيه. وجاء هذا التهديد من أجل تشكيل عنصر ضغط على مسؤولي الرياضة المصرية لحل أزمتها.


حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم