الأحد - 28 نيسان 2024

إعلان

قوات سوريا الديموقراطية تدخل الطبقة...وتتقدم في اطرافها الغربية

قوات سوريا الديموقراطية تدخل الطبقة...وتتقدم في اطرافها الغربية
قوات سوريا الديموقراطية تدخل الطبقة...وتتقدم في اطرافها الغربية
A+ A-

دخلت قوات #سوريا الديموقراطية، التي تضم فصائل كردية عربية تدعمها #واشنطن، مدينة الطبقة، احد معاقل الجهاديين في محافظة #الرقة في شمال #سوريا، وفقا لما اكد المرصد السوري لحقوق الانسان.  


وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن: "دخلت قوات سوريا الديموقراطية، للمرة الاولى مدينة الطبقة التي تحاصرها من الجهات كافة، وتمكنت من السيطرة على نقاط عدة في قسمها الجنوبي، وتقدمت في اطرافها الغربية".


واكدت قوات سوريا الديموقراطية، على موقعها الالكتروني، تقدمها في الجبهات "الغربية والشمالية الغربية والجنوبية" في المدينة، مشيرة الى سيطرتها على مستديرة ونقاط عدة في غرب المدينة، "وتحريرها قسما من حي الوهب في الجبهة الجنوبية".


ووفقا للمرصد، تترافق المعارك بين الطرفين مع غارات كثيفة للتحالف الدولي، بقيادة واشنطن، على مواقع الجهاديين على أطراف المدينة. وتسببت احدى هذه الغارات، وفقا لعبد الرحمن، "بمقتل 8 مدنيين من عائلة واحدة، بينهم 5 اطفال، بعد استهداف سيارة كانوا فيها لدى محاولتهم الفرار من الجهة الجنوبية الغربية للمدينة".


وتقع مدينة الطبقة على الضفاف الجنوبية لنهر الفرات، على بعد نحو 50 كيلومترا غرب مدينة الرقة. وبدأت معركة الطبقة في 22 آذار بانزال بري لقوات اميركية، يرافقها عناصر من قوات سوريا الديموقراطية جنوب نهر الفرات.


وتدور منذ ذلك الحين معارك في محيط المدينة. وتمكنت قوات سوريا الديموقراطية في بداية الامر من السيطرة على مطار الطبقة العسكري جنوب المدينة، قبل ان تطوق المدينة في شكل كامل في 7 نيسان.


وتندرج السيطرة على الطبقة في اطار حملة "غضب الفرات" التي بدأتها قوات سوريا الديموقراطية، بدعم من التحالف الدولي في تشرين الثاني، لطرد تنظيم "الدولة الاسلامية" من الرقة، معقله في سوريا.



حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم