الإثنين - 29 نيسان 2024

إعلان

ما جديد البلبة في كرة القدم المصرية بعد انسحاب الزمالك؟ (صور)

المصدر: "النهار"
عبدالمنعم فهمي
ما جديد البلبة في كرة القدم المصرية بعد انسحاب الزمالك؟ (صور)
ما جديد البلبة في كرة القدم المصرية بعد انسحاب الزمالك؟ (صور)
A+ A-

توالت الأحداث المثيرة على صعيد كرة القدم المصرية خلال الساعات 48 الماضية، عقب انسحاب الزمالك من مباراة المقاصة في الجولة 22 من الدوري المصري، والتي ألغاها الحكم، بعد 20 دقيقة لعدم حضور لاعبي الزمالك. النادي الذي قرر عدم الذهاب للمباراة، لأنه ـ على حد قول رئيس مجلس إدارته  ـ تلقى موافقة من رئيس اتحاد كرة القدم المصري بتأجيل المباراة إلى اليوم، ورغم ذلك رفضت لجنة المسابقات بالاتحاد، وقررت إقامتها يوم الأحد الماضي. 

وبعد هذا الرفض قرر الزمالك، في خطوة مفاجئة، الذهاب اليوم إلى ملعب المباراة، مع تحرير محضر "إثبات حالة" في حالة عدم وجود طاقم تحكيم أو فريق مصر المقاصة المنافس، لكن مرتضى منصور تراجع وأعطى تعليماته للجهاز الفني بقيادة البرتغالي أوغستو إيناسيو بانتظام الفريق في معسكر مغلق بأحد فنادق ضاحية التجمع الخامس استعداداً لخوض مباراة مع طلائع الجيش غدا الأربعاء طبقا للجدول الرسمي للدوري المصري، وهي النقطة التي أثارت الجدل، في شأن  كيفية موافقة اتحاد الكرة على تأجيل مباراة المقاصة إلى الثلثاء، مع أن هناك مباراة للزمالك عينه في اليوم التالي، حيث أكد أحمد مجاهد عضو مجلس اتحاد كرة القدم، أن موافقة الاتحاد على موعد الثلثاء كانت مشروطة بعدم موافقة الأمن على موعد الأحد.

انما الأمر لم ينته هنا، اذ أكد رئيس نادي الزمالك إعادة مباراة المقاصة في وقت قريب، غير أن مسؤولي اتحاد الكرة أكدوا عدم صحة ذلك، لأنهم "لم يخطئوا في شيء، وكانت مخاطباتهم رسمية سواء مع الزمالك، أو الجهات الأمنية، لأنهم في النهاية لا يستطيعون تأجيل أي مباراة على هواهم، أو بناء على تعليمات أو توصيات من أحد". وأشاروا إلى أن التأجيل لا يتم إلا في حالتين: الأولى طلب أمني، ومباراة للمنتخب الوطني. وطالبوا في نهاية الأمر بالتزام كل طرف باللوائح والقوانين، وبما هو في صالح الكرة المصرية.

ولإثبات صحة موقفه، اعتمد اليوم اتحاد كرة القدم هزيمة الزمالك بهدفين في المباراة الملغاة.






الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم