الأحد - 28 نيسان 2024

إعلان

عاصفة في "الويك آند"، بريكست، وباميلا أندرسون... أحداث يوم الجمعة

عاصفة في "الويك آند"، بريكست، وباميلا أندرسون... أحداث يوم الجمعة
عاصفة في "الويك آند"، بريكست، وباميلا أندرسون... أحداث يوم الجمعة
A+ A-

مساء الخير،


إليكم أبرز أحداث الجمعة 31 آذار 2017



محلياً، أعلن وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق، انه "بعد القرار البريطاني، هناك مطالبات دولية بالمزيد من التفتيش والتدقيق والمزيد من العمل على تحقيق الأمن على مستوى عال، مشيراً الى ان هذا "يتطلب أعتدة وأجهزة، وكان مجلس الوزراء قد عرض تأمين الحاجات المطلبية لمطار رفيق الحريري الدولي".


 



 


الطقس، توقعت مصلحة الأرصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني ان يكون الطقس السبت غائماً جزئياً الى غائم مع هطول امطار متفرقة، تشتد ليلاً مترافقة بعواصف رعدية ورياح ناشطة وانخفاض اضافي في درجات الحرارة، ويرتفع موج البحر كما تتساقط الثلوج اعتبارا من 1700 متر.
اما يوم الاحد فيكون غائما من دون تعديل بدرجات الحرارة مع امطار متفرقة تكون غزيرة في الفترة الصباحية مع احتمال حدوث برق ورعد وتتساقط الثلوج اعتبارا من 1600 متر.


 



 


وزير السياحة يثير ضجة، تحدث الوزير افيديس كيدانيان عبر التلفزيون عن مفاضلته بين #ارمينيا وتركيا، وقال انه يفضّل ارمينيا، وانه متمسّك بأصوله، إنما نقل عنه على مواقع التواصل الاجتماعي، كلام يقول فيه: "لا أرحب أبداً بوفود تركية سياحية تزور لبنان، فأنا أكره #تركيا بمن فيها".


وقال كيدانيان لـ"النهار": "لا افهم، لماذا كل هذه الضجة. هذا النظام لا احبه، ولا احب التعامل معه. اين المشكلة؟ وهل من جديد يدعو الى الاستغراب؟".
وتابع: "لم اقل ابداً انني لا ارحب به، بل قلت انني لن اتعامل مع منتجاته او سياحته. هذا كل شيء".


 



الأمين العام لحلف الناتو ينس ستولتنبيرغ متحدثاً في بروكسل. (AFP)


 


دولياً، وفي أول مشاركة له في اجتماع لحلف شمال الأطلسي دان وزير الخارجية الأميركي ريكس تيلرسون الجمعة لدى وصوله إلى بروكسل "العدوان" الروسي على أوكرانيا. وقال تيلرسون "نريد مناقشة وضع الحلف الأطلسي في أوروبا ولا سيما في أوربا الشرقية ردا على العدوان الروسي في أوكرانيا وغيرها".


 


الاتحاد الأوروبي، أعلن انه من الممكن ان يباشر محادثات تمهيدية حول "علاقته المستقبلية" مع بريطانيا لكن بعد انجاز "تقدم كاف" في مفاوضات بريكست، حسبما جاء في مشروع توجهات المفاوضات الذي اطلعت عليه وكالة فرانس برس.


وفي اسكوتلندا، اعلنت رئيسة وزراء اسكوتلندا نيكولا ستورجن اليوم، أنها طلبت رسميا من الحكومة البريطانية "امكان اجراء استفتاء ثان على الاستقلال"، بعد يومين من بدء إجراءات خروج المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي.


 


في سوريا، استعاد النظام السيطرة على غالبية المناطق التي خسرها في محافظة حماة في وسط سوريا بعد عشرة ايام من المعارك العنيفة اثر هجوم لفصائل مقاتلة بينها فصائل جهادية، وفق ما افاد المرصد السوري لحقوق الانسان الجمعة.


 



 


في الرياضة، استهل العملاقان #ريال_مدريد و #برشلونة الشهر المفصلي في مشوارهما لهذا الموسم باختبارين سهلين إذ يلعب الأول على أرضه ضد الافيس، والثاني خارجها ضد غرناطة الأحد في المرحلة التاسعة والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم.


 


"لايف ستايل"


 




هل أنت من محبي طبق الملوخي الشهي. ما رأيك بتجربته على الطريقة المصرية؟


 


إذا كنت تملك آيفون خصوصاً ذا سعة 16GB، فأنت بحاجة إلى الحصول على كثير من مساحة التخزين. اليك الطريقة الأمثل. 


 


ذكاء الأطفال، أظهرت دراسة أجريت على مدى ثلاثة عقود أنه كلما كان مستوى الرصاص في الدم مرتفعا خلال الطفولة، تراجع معدل الذكاء لديهم ما يؤثر سلبا على وضعهم المهني في سن البلوغ، ما يؤكد النتائج الضارة لهذه المادة المسببة لتلف الخلايا العصبية.



باميلان أندرسون، بدت علامات الخجل على وجه الممثلة، بعدما ترددت شائعات عن علاقة غرامية مع مؤسس #ويكيليكس جوليان أسانج، قائلة إن اختباءه في سفارة الإكوادور في لندن جعل المواعدة الغرامية "أمرا صعبا بعض الشيء". وفي مقابلة مع برنامج حواري سويدي، قالت الممثلة التي كانت إحدى بطلات مسلسل "باي واتش" والناشطة في مجال حقوق الحيوانات، إنها ربما أمضت وقتا مع أسانج أكثر من أي رجل آخر، لكنها لم تغض في تفاصيل.


 


قضية



 


Brexit، أيام مصيرية تعيشها بريطانيا، مع إنطلاق عملية #بريكست  رسمياً، لتطلق معها الحكومة البريطانية عامين من المفاوضات الطويلة والشاقة سعياً منها للتوصل الى أفضل اتفاق في نظرها مع بروكسل، توازياً مع بدء العمل على فصل القانون البريطاني عن التشريعات الاوروبية. وخلال الساعات المقبلة، من المتوقع ان يعرض رئيس المجلس الاوروبي دونالد توسك مقترحات حول توجهات المفاوضات التي ستحدد بشكل عام الخطوط الحمراء التي يجب عدم تجاوزها على صعيد الاتحاد للتوصل الى اتفاق حول خروج بريطانيا، لتعرض بعد ذلك على قادة الدول الأعضاء خلال قمة في بروكسل تعقد في 29 نيسان. للمزيد اليكم رابط المقال. 


 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم