الإثنين - 29 نيسان 2024

إعلان

طلب اولمرت مرفوض... الرئيس الاسرائيلي لم يوافق على العفو عنه

المصدر: أ ف ب
طلب اولمرت مرفوض... الرئيس الاسرائيلي لم يوافق على العفو عنه
طلب اولمرت مرفوض... الرئيس الاسرائيلي لم يوافق على العفو عنه
A+ A-

 


رفض الرئيس الاسرائيلي رؤوفين ريفلين العفو عن رئيس الوزراء السابق ايهود #اولمرت للافراج عنه بعد صدور حكم بسجنه 27 شهرا لادانته بتهم فساد، على ما أعلن مكتبه.


ويمضي اولمرت الذي ترأس الحكومة بين 2006 و2009، حكما بالسجن بعد ادانته بالفساد. وقد دخل السجن في شباط 2016. وطلب من ريفلين منحه العفو، لكنه رفض ذلك.


وقال ريفلين في بيان ان اسباب تقديم طلب العفو- بما في ذلك ما قدمه الى دولة اسرائيل- كانت معروفة لدى المحكمة قبل ان تصدر قرارها بسجن رئيس الوزراء السابق.


كذلك، أكد في بيان ايضا ان اولمرت سيقابل لجنة الاطلاق المشروط التي ستبحث في طلبه تقصير مدة حكمه بالسجن الى ثلث الفترة المطلوبة. وفي حال وافقت اللجنة على تقصير الحكم، سينظر ريفلين في منحه العفو، على ما أكد، مما قد يسمح بعدم اعتبار اولمرت (71 عاما) كمدان سابق بعد الافراج عنه.


واولمرت هو اول رئيس حكومة يدخل السجن في اسرائيل. وقد بدأ سقوطه في تموز 2008 عندما اضعفته اتهامات الفساد، بحيث أعلن وقتها انه لن يرشح نفسه لرئاسة حزبه "كاديما" في الانتخابات الحزبية، متخليا بذلك، بحكم الامر الواقع، عن رئاسة الحكومة التي تسلمها العام 2006. ويحمله اسرائيليون كثر مسؤولية اخفاقات الحرب ضد "حزب الله" في لبنان بين 12 تموز و14 آب 2006.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم