الإثنين - 29 نيسان 2024

إعلان

العاهل الاردني ينشىء صندوقا لدعم أسر "شهداء" قوى الامن

المصدر: أ ف ب
العاهل الاردني ينشىء صندوقا لدعم أسر "شهداء" قوى الامن
العاهل الاردني ينشىء صندوقا لدعم أسر "شهداء" قوى الامن
A+ A-

أمر العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني بإنشاء صندوق لدعم أسر "شهداء" القوات المسلحة والاجهزة الامنية، معلنا تخصيص نحو 7 ملايين دولار لهذا الغرض.


وافاد الديوان الملكي الاردني في بيان ان القائد الاعلى للقوات المسلحة الملك عبد الله وجه رئيس هيئة الأركان المشتركة الفريق الركن محمود عبدالحليم فريحات، "لانشاء صندوق لدعم أسر شهداء القوات المسلحة والأجهزة الأمنية، إضافة إلى الدعم الذي يقدم حاليا الى هذه الأسر".


وقال: "أمر جلالته بتخصيص 5 ملايين دينار (نحو 7 ملايين دولار) من موازنة الديوان الملكي الهاشمي للصندوق". واكد الملك "ضرورة دعم الحكومة لهذا الصندوق، وفتح المجال أمام القطاع الخاص للتبرع"، معربا عن "تقديره لمنتسبي القوات المسلحة واعتزازه بهم، وبالمعنويات العالية والمستوى المتميز الذي وصلت إليه وحدات القوات المسلحة الأردنية وتشكيلاتها".


وقد سقط عدد من عناصر الاجهزة الامنية في هجمات ارهابية خلال العام الماضي. وكان 10 اشخاص، بينهم 7 رجال أمن قتلوا في 18 كانون الاول الماضي في هجوم تبناه تنظيم "الدولة الاسلامية" في الكرك (118 كلم جنوب عمان). وبعد يومين، قتل 4 رجال أمن خلال عملية دهم لمسلحين مطلوبين في الكرك.


وكان هجوم على مكتب للمخابرات في البقعة شمال عمان في 6 حزيران الماضي اسفر عن 5 قتلى من عناصر دائرة المخابرات. وقتل 7 اشخاص في هجوم بسيارة مفخخة لتنظيم "داعش" استهدف موقعا عسكريا اردنيا يقدم خدمات الى اللاجئين السوريين أقصى شمال شرق المملكة في 21 حزيران.


واحبطت اجهزة الأمن في آذار الماضي مخططا إرهابيا في محافظة إربد، مرتبط بتنظيم "الدولة الاسلامية" ضد اهداف مدنية وعسكرية، عقب مواجهات بين قوات الامن ومسلحين ادت الى مقتل 7 مسلحين وضابط أمن.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم