الأحد - 28 نيسان 2024

إعلان

هذا الرجل "مهرج"... ترامب يهاجم زعيم الاقلية الديموقراطية في مجلس الشيوخ

المصدر: أ ف ب
هذا الرجل "مهرج"... ترامب يهاجم زعيم الاقلية الديموقراطية في مجلس الشيوخ
هذا الرجل "مهرج"... ترامب يهاجم زعيم الاقلية الديموقراطية في مجلس الشيوخ
A+ A-

وصف الرئيس الاميركي المنتخب دونالد ترامب زعيم الاقلية الديموقراطية في مجلس الشيوخ تشاك شومر بـ"المهرج" الذي يتصرف كسياسي عادي، الا انه دعاه الى التعاون مع الجمهوريين.


في احدث تغريداته صباح اليوم، هاجم ترامب شومر بعدما كان اشاد به في السابق، وسط تزايد الجدل حول برنامج الرعاية الصحية (اوباماكير).


وتعهد الجمهوريون بالمضي قدما في حملتهم التي ربما لن تلقى تأييدا شعبيا بالغاء البرنامج الذي يعد من ابرز انجازات الرئيس باراك اوباما والذي سمح لملايين الاميركيين الفقراء بالحصول على العلاج الطبي، الا انها لقيت انتقادات بسبب رفعها لاقساط التأمين.


الا ان الجمهوريين الذين يسيطرون على الكونغرس بمجلسيه، وسيسيطرون على البيت الابيض في 20 كانون الثاني، ليس لديهم على ما يبدو بديلا عن هذا البرنامج. ومع تعرض الجمهوريين لانتقادات سياسية، نظرا الى عدم وجود مسار محدد لهم في الايام الاولى من افتتاح الكونغرس الجديد، فقد القى ترامب اللوم على الديموقراطيين.


وقال في سلسلة تغريدات: "الديموقراطيون، وعلى رأسهم المهرج تشاك شومر، يعلمون كم برنامج اوباما كير سيء، والفوضى التي يغرقون فيها". واضاف: "بدلا من العمل على اصلاحه، يفعلون الشيء المعتاد في السياسة، وهو اللوم. الحقيقة هي ان اوباماكير هو كذبة من البداية... حان الوقت لكي يعمل الجمهوريون والديموقراطيون معا، والخروج بخطة رعاية صحية مفيدة فعلا، وبالتأكيد ليست باهظة، وافضل بكثير" من اوباماكير.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم