الأحد - 28 نيسان 2024

إعلان

متحف اللوفر في أبو ظبي \r\n\r\n

متحف اللوفر في أبو ظبي \r\n\r\n
متحف اللوفر في أبو ظبي \r\n\r\n
A+ A-

اعلنت شركة التطوير والاستثمار السياحي التابعة لحكومة ابوظبي اختيار كونسورسيوم تقوده شركة ارابتك للمقاولات لبناء متحف "اللوفر ابوظبي" على جزيرة السعديات قبالة شواطئ العاصمة الاماراتية ضمن عقد بقيمة 654 مليون دولار.
وذكرت الشركة التي تطور جزيرة السعديات لاسيما المتاحف الثلاثة عليها (اللوفر وغوغنهايم ومتحف الشيخ زايد الوطني)، ان اعمال البناء "ستبدأ فورا" على ان يتم انجاز المتحف الذي صممه المعماري الفرنسي الشهير جان نوفيل، في 2015.
وتسعى ابوظبي لتكريس نفسها عاصمة ثقافية للمنطقة لاسيما عبر مشاريع جزيرة السعديات.
ويضم الكونسورسيوم اضافة الى ارابتك التي مقرها دبي، كل من شركة "كونستراكتورا سان خوسيه اس ايه" الاسبانية و"اوجيه ابوظبي" التابعة لمجموعة شركات الرئيس الشهيد رفيق الحريري.
وسيشكل المتحف جزيرة بحد ذاته، وتعلوه قبة عملاقة قطرها 180 متراً، فيها فتحات متشابكة مستوحاة من سعف النخيل وتسمح لاشعة الشمس بالدخول الى أروقة المتحف.
ويقوم المتحف بتشكيل مجموعته الفنية الخاصة كما سيقوم باستعارة مجموعات فنية بموجب اتفاق مع متحف اللوفر الفرنسي، ووكالة المتاحف الفرنسية.
ويفترض ان يفتتح متحف الشيخ زايد الوطني الذي صممه نورمن فوستر في 2016 وسيستفيد هذا المتحف من اتفاقية تعاون مع المتحف البريطاني.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم