الأحد - 28 نيسان 2024

إعلان

"كهرباء لبنان": التشكيلات الأخيرة لم تتضمّن أي مناقلات

A+ A-

جاءنا من "مؤسسة كهرباء لبنان": "رداً على ما ورد في المقال المنشور في جريدكم الغراء في عددها الرقم 20135 الصادر بتاريخ 18/11/2016 بعنوان "هل المناقلات الادارية من قاديشا الى مؤسسة الكهرباء قانونية؟ تجوز بين المؤسسات العامة وتمنع بين مؤسسة خاصة واخرى عامة"، يهم "مؤسسة كهرباء لبنان" ان توضح الآتي:


1- إن انتداب موظفين من شركة كهرباء قاديشا الى كهرباء لبنان ليس امراً جديداً، وهو يعود الى العام 1995 حيث تم انتداب نحو 250 شخصاً، فلماذا لم يتم حينها الاعتراض على عملية الانتداب، الأمر الذي يطرح السؤال حول الغاية الحقيقية من تحريك هذا الموضوع بعد اكثر من عشرين عاماً.
2- إن الادارة الحالية لم تقم بأي عمليات انتداب جديدة بل على العكس ومنذ سنوات عدة ولتاريخه، تمت اعادة عدد من المنتدبين الى القاديشا. اما التشكيلات التي جرت اخيراً، وخلافاً لما جاء في المقال، فلم تتضمّن اي مناقلات من القاديشا وتمت كما سابقاتها وفقا لأنظمة المؤسسة.
3- إن الوضعية القانونية للقاديشا لا تزال غير واضحة منذ العام 1996، تاريخ شراء "مؤسسة كهرباء لبنان" لنحو 99 في المئة من اسهمها، وهو ملف شائك جداً لا يزال قيد البحث والدراسة مع المراجع والجهات القانونية المختصة. مع الاشارة الى ان كهرباء قاديشا وكهرباء لبنان تخضعان للادارة نفسها منذ العام 1996، وحاليا لديهما مجلس ادارة واحد حيث تدار القاديشا وفق انظمة مؤسسة كهرباء لبنان".

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم