الإثنين - 29 نيسان 2024

إعلان

مطر في ذكرى بيار الجميل بحريصا: شهداؤنا رأسمال حياتنا الروحية وقوة الكنيسة

المصدر: " الوكالة الوطنية للإعلام"
مطر في ذكرى بيار الجميل بحريصا: شهداؤنا رأسمال حياتنا الروحية وقوة الكنيسة
مطر في ذكرى بيار الجميل بحريصا: شهداؤنا رأسمال حياتنا الروحية وقوة الكنيسة
A+ A-

أقيم بعد ظهر اليوم، قداس في بازيليك سيدة لبنان- حريصا، في الذكرى العاشرة لاستشهاد النائب والوزير بيار أمين الجميل والذكرى الثمانين لتأسيس حزب الكتائب اللبنانية. وقد رفعت في الباحة الخارجية، أعلام حزب الكتائب ويافطات وصور الشهيد وشاشات عرضت أقواله وصوره.


ترأس الذبيحة الالهية راعي أبرشية بيروت للموارنة المطران بولس مطر ممثلا البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي، في حضور ممثل رئيس الجمهورية العماد ميشال عون وزير التربية الوطنية والتعليم العالي في حكومة تصريف الأعمال الياس بو صعب، ممثل رئيس مجلس النواب نبيه بري النائب عاطف مجاني، ممثل رئيس حكومة تصريف الأعمال تمام سلام نائب رئيس الحكومة وزير الدفاع سمير مقبل، ممثل الرئيس المكلف تأليف الحكومة سعد الحريري الأمين العام لتيار "المستقبل" أحمد الحريري، الرئيس امين الجميل وعقيلته جويس، السفير البابوي غابريال كاتشا.


واستهل مطر عظته بالقول: "أولاني البطريرك الراعي شرف تمثيله في هذا القداس الذي نقيمه لراحة نفس عريس الشهداء عزيزنا الشيخ بيار الجميل الذي استشهد في سبيل لبنان"، مضيفا: "ندرك جميعا أن شهداءنا هم رأسمال حياتنا الروحية وقوة الكنيسة".


وأضاف: "انتصر شهيدنا بالشهادة كل الإنتصار، وبقيت قضيته حية منيرة وهي لن تموت"، لافتا إلى أن "الاستشهاد اكليل غار يضعه الله على رؤوس محبيه. ولا ننسى تلك الساعة الرهيبة التي نالت فيها يد الغدر من الشهيد البطل".


وتابع: "مأساة إغتياله بحجم مأساة حضارية أكبر من مأساة وطن، ولم يبق أي خيار إلا ان نكمل هذه الرسالة، وقد أرسل الله إلينا تعزية بتسلم شقيقه الشيخ سامي المسؤولية".

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم