الإثنين - 29 نيسان 2024

إعلان

الشيخ عريمط لـ"النهار": الحريري أقنع الشارع السني باعطاء عون فرصة

المصدر: "النهار"
الشيخ عريمط لـ"النهار": الحريري أقنع الشارع السني باعطاء عون فرصة
الشيخ عريمط لـ"النهار": الحريري أقنع الشارع السني باعطاء عون فرصة
A+ A-

اعتبر رئيس "المركز الاسلامي للدراسات والاعلام" القاضي خلدون عريمط ان "مبادرة الرئيس سعد الحريري لملء المركز الرئاسي عبر انتخاب العماد ميشال عون أحدثت صدمة لدى الشارع الاسلامي السني وخاصة في بيروت وطرابلس وعكار وباقي المناطق. غير ان الثقة الكبيرة لدى المسلمين السنة بالرئيس الحريري خففت من وطأة هذه الصدمة، لاسيما وان العماد عون يحمل في تاريخه الكثير من الاساءات الى الشارع السني، من خلال المواقف والتصريحات وحتى المناكفات تجاه هذا الشارع".


وفي رأي عريمط، ان "خطاب الرئيس الحريري دوراً اساسياً في توضيح الصورة للاسباب الموجبة لدعمه عون، كما ان الرئيس الحريري وضح في مجالسه الخاصة للعديد من الاصدقاء والقريبين منه خطورة استمرار الفراغ الرئاسي لاسيما واننا مقبلون على انتخابات نيابية حيث اذا ما استمر هذا الفراغ سيؤدي الى شلل كبير، من استقالة الحكومة حكماً، واستمرار الشغور في المركز الرئاسي".
واردف عريمط قائلاً ان "هذه المبادرة التاريخية للحريري هي التي حافظت على سلامة الوطن والمواطنين وابعدت البلد عن الحريق المشتعل في البلدان العربية".


ورأى ان "انتخاب عون وتشكيل الحريري للحكومة وتعاونهما مع المجلس النيابي رئيساً ونواباً، تشكل ضمانة لنهوض لبنان ليعود مجدداً ليكون وطنا للجميع".
وتوقف القاضي عريمط عند كلمة الرئيس عون الذي اشار الى "تحييد لبنان عن مشاكل المنطقة، ما يعني ان هناك التزاماً باعلان بعبدا الذي وافقت عليه كل الاطراف، قبل ان ينقلب عليه "حزب الله".
وفي رأيه، "لا توجد معارضة سنية بالمعنى الحقيقي للكلمة انما هناك عدم ثقة باداء العماد عون نتيجة ماضيه المتعدد في تحولاته، كما ان هناك توجساً من علاقة عون بالمشروع الايراني الفارسي في المنطقة".

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم