الإثنين - 29 نيسان 2024

إعلان

مركز جديد للأبحاث والتطوير من "هواوي" و"لايكا"

مركز جديد للأبحاث والتطوير من "هواوي" و"لايكا"
مركز جديد للأبحاث والتطوير من "هواوي" و"لايكا"
A+ A-

أعلنت شركتا "هواوي" وشركة "لايكا" الألمانية المتخصصة في مجال الكاميرات عن توسيع نطاق تعاونهما من خلال تأسيس مركز للابتكار والأبحاث يحمل اسم "مختبر ماكس بيريك للابتكار" وتديره الشركتان سوياً.


ويهدف العمل في هذا المختبر الجديد إلى تطوير الأنظمة البصرية والتقنيات القائمة على البرمجيات بهدف تحسين جودة التصوير في مجموعة متنوعة من تطبيقات التصوير وأجهزة الهواتف الخلوية. ومن المتوقع أن يسهم هذا المختبر الذي يقع في مدينة فيتسلار الألمانية إلى ابتكار حلول التصوير المحوسب والواقع المعزز والواقع الافتراضي.


وقال الرئيس التنفيذي لشركة "هواوي" رن تشنغفي "من المتوقع أن تشكل الصور ومقاطع الفيديو 90% من البيانات المنقولة في المستقبل، ما سيتيح لنا فرصة لتحسين جودة الصور ومقاطع الفيديو. وبالتالي، سنتمكن من توفير أكثر الابتكارات تطوراً في أسواق كاميرات الهواتف الذكية وتقديم قيمة أفضل للمستهلكين".


من جهته، اعتبر الرئيس التنفيذي للعمليات في شركة "لايكا" ماركوس ليمبرجر أنَّ "القاسم المشترك بين شركتي "هواوي" و"لايكا" يكمن في السجل الحافل بالابتكارات وسنوات طويلة من الخبرة في مجال الأبحاث، ويجمع بينهما الالتزام والمواظبة على توفير أرقى معايير الجودة. ويتيح لنا فرصة تاريخية توحِّد ما تملكه الشركتان من موارد هائلة وخبرات عريقة لإحداث نقلة نوعية في مجال التقنيات".

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم