الإثنين - 29 نيسان 2024

إعلان

هذه هي الصفات التي يبحث عنها مدير التوظيف

المصدر: "النهار"
هذه هي الصفات التي يبحث عنها مدير التوظيف
هذه هي الصفات التي يبحث عنها مدير التوظيف
A+ A-

تتشكل شخصيات الأفراد من صفات وعيوب تؤثر في تعاملهم في المجتمع. هي جزء من عملية التوظيف، وفي مقابلة العمل عليك إبراز نقاط القوة الفعلية التي تتمتع بها. مقابلة العمل، هي نظرة أولية على شخصيتك، هي التي تحدد قبول انضمامك إلى المؤسسة أو رفضه. لذلك نقدم لك هذه الأمور التي عليك أن تتحلى بها لتجذب اهتمام المدير ولتحصل على الوظيفة، ذلك وفقاً لموقع LinekdIn :


• الذكاء: تشير العديد من الدراسات إلى أن 76% من الإنتاجية ومساهمة الموظف في تطور المؤسسة تظهر قبل كل شيء تبعاً لدرجة الذكاء التي يتمتع بها. في الواقع، لا يتمتع الجميع بصفات العبقرية. لكن يستطيع الإنسان بواسطة ذكائه إنجاز عدة أمور بعيدة من حل المسائل الحسابية ذات المعادلات المعقدة. كما يتمتع بالقدرة على إدارة الأولويات، التنظيم، القدرة على التخطيط لأعماله وحل المسائل. الذكاء في هذه الحال هو جرعة جيدة للرفاهية وإدارة العمل اليومي. ولكي تُظهر هذا الذكاء الذي تتمتع به ليس عليك سوى طرح الأسئلة الجيدة. يرتبط الذكاء بالفضول والقدرة على التحكم بالأمور التي لم يستطع الآخرون القيام بها. إذا طرحت سؤالاً جيداً، سيجلب لك معلومات مفيدة. لذا كن حذراً، أظهر الاهتمام، وستجري الأمور بشكل جيد.


• القدرة على تحمل المسؤوليات: وتسمى أحياناً القيادة، وهي الإرادة والقدرة على تقبل وتحمل مسؤولية النتائج التي تصل إليها أو التي تخسرها نتيجة الإقدام على عمل ما. المديرون يريدون أشخاصاً يتحملون المسؤولية، يواجهون المشاكل وجهاً لوجه، ويظهرون اهتماماً بالمشاريع الجديدة.


• الكمال: واحدة من مفاتيح النجاح المهني والشخصي. هو الصدق سواء تجاه نفسك وتجاه الآخرين، لا سيما تجاه النجاحات والفشل التي تحاوطك. عليك عدم الاختباء وراء تبريرات أو ذرائع كاذبة لتبرير الفشل، عدم التأخير، أو النأي بالنفس عند حصول أي مشكلة تعلم جيداً من المسؤول عنها. كما أن الولاء هو أيضاً من الصفات التي يبحث عنها المرؤوس في الموظف الجديد. إحذر، إذاً، لا تشوّه صورة مديرك السابق أو المسؤول في الشركة التي عملت لصالحها أثناء مقابلة العمل مع المدير الجديد.


• الودّ: عندما يبحث المدير عن موظف جديد، فبالتأكيد تكون الأولوية لمن يستطيع التكيف في العمل معه. شخص متعاطف، منفتح، متصالح، ودائم الإبتسامة. الموظفون الذين يتمتعون بهذه الصفات هم الأكثر شعبية، وتالياً الأكثر فاعلية. لماذا؟ لأن الروابط التي يخلقونها صلبة وكثيرة، ويحصلون على المساعدة والدعم، ويتوافر المسؤولون لمساعدتهم عندما يحتاجون إليهم. العلاقات، هي مفتاح العمل ضمن الجماعة، وجميع المديرين هم على معرفة بذلك. أظهر أفضل ما لديك، عليك وضع العلاقات مع المؤسسة في سلم أولوياتك، لا سيما العلاقات مع الجماعات. أبرز علاقاتك المهنية التي جعلت منك شخصاً ناجحاً في عملك السابق.


 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم