الإثنين - 29 نيسان 2024

إعلان

انتحاري أنسباخ السوري بايع "داعش": اريد الانتقام من الالمان

المصدر: أ ف ب، رويترز
انتحاري أنسباخ السوري بايع "داعش": اريد الانتقام من الالمان
انتحاري أنسباخ السوري بايع "داعش": اريد الانتقام من الالمان
A+ A-

اعلن وزير داخلية مقاطعة بافاريا جواكان هرمان ان الشاب #السوري الذي فجر نفسه مساء الاحد قرب احتفال موسيقي في انسباخ جنوب #المانيا كان "بايع" تنظيم الدولة الاسلامية قبل الحادث، على ما جاء في شريط فيديو عثر عليه في هاتفه المحمول. واشار الى ان لقطات من الفيديو بالعربية أظهرت أن الهجوم كان إرهابيا.


وقال، استنادا الى ترجمة اولية لهذا الشريط بالعربية: "لقد اعلن بوضوح انه يتحرك باسم الله، وبايع (زعيم تنظيم "الدولة الاسلامية") ابو بكر البغدادي، واعلن بوضوح واضح انه يريد الانتقام من الالمان الذين يقفون بوجه الاسلام". واضاف: "بعد هذا الفيديو، لا شك في أن الهجوم كان إرهابيا، وله خلفية إسلامية."


وتابع ان منفذ الاعتداء الذي كان من المقرر ابعاده الى #بلغاريا تحدث عن "انتقام لمقتل مسلمين"، قائلا: "المؤكد انه اعتداء اسلامي". واشار الى ان الفيديو سيخضع لتحليل معمق بعد "ترجمة اولية موقتة قام بها مترجم فوري" من العربية الى الالمانية.


وافاد نائب قائد الشرطة في نورمبرغ رومان فيرتينغر ان العبوة الناسفة (التي كان يحملها الانتحاري السوري) كانت تحتوي على قطع معدنية، مشيرا الى "انها لو انفجرت وسط المشاركين في المهرجان، لكانت اوقعت عددا كبيرا من الضحايا".


وافاد ان السوري الذي رفض طلبه اللجوء الى المانيا قبل عام، يتحدر من حلب، وكان يحمل آثار جروح حرب، مشيرا الى ان المحققين يسعون الى معرفة ما اذا كان له ماض عسكري.


احد جنود "داعش"
من جهة اخرى، اعلن تنظيم "#داعش" عصر اليوم، عبر وكالة "اعماق"، ان منفذ الاعتداء في #المانيا هو احد "جنوده". وقالت الوكالة إنه "نفذ العملية استجابة لنداءات استهداف دول التحالف التي تقاتل الدولة الإسلامية."


 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم