الإثنين - 29 نيسان 2024

إعلان

الاتحاد الاوروبي يخصص 400 مليون أورو اضافية لمساعدة السوريين وللبنان حصة

المصدر: ا ف ب
A+ A-

قرر الاتحاد الاوروبي تخصيص 400 مليون أورو اضافية لمساعدة ضحايا النزاع السوري ولا سيما اللاجئين الذين يزداد عددهم، ودعا المجتمع الدولي الى الاقتداء به.


وقال رئيس المفوضية الاوروبية جوزيه مانويل باروزو في بيان ان "الازمة السورية تمثل اسوأ وضع انساني منذ عقد من الزمن. لا يمكن للمجتمع الدولي ان يبقى مكتوف الايدي".


واضاف ان الاتحاد الاوروبي الذي يعتبر "الجهة المانحة الرئيسية للمساعدات الانسانية مع 840 مليون أورو" سيصرف "400 مليون أورو اضافية لسوريا والدول المجاورة وخصوصا لبنان والاردن" وهما "الاكثر تضررا".


وقالت المفوضة المكلفة شؤون المساعدة الانسانية كريستالينا جورجيفا: "من الاساسي ان تلبي الدول المانحة" الحاجات الملحة لهذه الازمة. واضافت ان "اكثر من سبعة ملايين شخص باتوا بحاجة الى مساعدة انسانية وان اكثر من نصفهم هم من الاطفال".


وقد فر اكثر من 1.5 مليون سوري من المعارك في بلدهم ولجأوا الى الدول المجاورة، بحسب المفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للامم المتحدة. وبحسب تعداد للمفوضية، فان حوالى 473 الفا يقيمون الان في الاردن و470 الفا في لبنان و347 الفا في تركيا و147 الفا في العراق و67 الفا في مصر وحوالى عشرة الاف في دول شمال افريقيا.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم