الأحد - 28 نيسان 2024

إعلان

مارين لوبن: هيلاري كلينتون "الخيار الاسوأ" لفرنسا... وخطر على صفاء العالم

المصدر: (أ ف ب)
مارين لوبن: هيلاري كلينتون "الخيار الاسوأ" لفرنسا... وخطر على صفاء العالم
مارين لوبن: هيلاري كلينتون "الخيار الاسوأ" لفرنسا... وخطر على صفاء العالم
A+ A-

اعتبرت زعيمة الحزب اليميني الفرنسي المتطرف مارين لوبن اليوم أنّ #هيلاري_كلينتون، الأكثر ترجيحا للفوز بترشيح الحزب الديموقراطي للرئاسة الأميركية، ستكون "أسوأ خيار متوافر" بالنسبة إلى "المصالح" الفرنسية.


وأعلنت رئيسة الجبهة الوطنية في مقابلة مع "أر تي فرانس" أن "هيلاري كلينتون تبدو لي المرشح الأكثر خطورة بالنسبة الى فرنسا، بأوضح طريقة ممكنة".


وأضافت: "أنا لست أميركية، ولا أملك خيارا"، قبل أن تشير إلى أنه "بالنسبة إلى المصالح الفرنسية، فهيلاري كلينتون هي على الأرجح أسوأ خيار متوافر".
ووصفت لوبن وزيرة الخارجية الأميركية السابقة بأنها "امرأة كانت شريكة في كل الخيارات الأميركية التي أغرقت العالم في حال من الفوضى".
وتابعت: "أعتقد أنها إذا انتخبت، ستواصل هذه السياسة المدمرة، وسياسة النزاعات، وتقييد أوروبا ضمن توجه أطلسي أعمى، لذا أعتقد أنها خطر على صفاء العالم".


وعن القضايا الدولية، قالت لوبن إنه في حال فوزها في الانتخابات الرئاسية المرتقبة في العام 2017 في بلادها، "يمكن لفرنسا أن تعترف بشبه جزيرة القرم" كجزء من روسيا.


وجددت انتقادها للعقوبات "الغبية تماما" المفروضة من الغرب ضد روسيا على خلفية الأزمة الأوكرانية.


وفي ما يتعلق بقطر، قالت لوبن إنها "مع قطع العلاقات الديبلوماسية مع دولة أقل ما يقال فيها إن لديها سلوكا أكثر غموضا حيال الأصولية الإسلامية".


 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم