الأحد - 28 نيسان 2024

إعلان

قرار لجامعة الدول العربية بشأن حلب... ولبنان يمتنع عن التصويت

المصدر: (أ ف ب)
قرار لجامعة الدول العربية بشأن حلب... ولبنان يمتنع عن التصويت
قرار لجامعة الدول العربية بشأن حلب... ولبنان يمتنع عن التصويت
A+ A-

قرّرت #جامعة_الدول_العربية العمل على تقديم كلّ من شاركوا في "الاعتداءات الوحشية" ضدّ المدنيين في #حلب وغيرها من المدن السورية إلى "العدالة الدولية"، في قرار صادر عن جلسة طارئة للجامعة بشأن حلب.


ووافقت كلّ الدول العربية على القرار باستثناء #لبنان الذي امتنع عن التصويت.


وتضمّن القرار العربي "الإعراب عن إدانة واستتنكار ممارسات النظام السوري الوحشية ضدّ السكّان المدنيين العزل في حلب وريفها، وضدّ المواطنين في كلّ أنحاء #سوريا واعتبار المجازر التي يقوم بها في حلب وغيرها انتهاكاً صارخاً للقانون الدولي الإنساني".


ودانت الجامعة، في قرارها، كافة التنظيمات والجماعات الإرهابية مثل " #داعش" وغيرها من التنظيمات، لما ترتكبه من عمليات وجرائم إرهابية ضدّ المدنيين السوريين في حلب وغيرها من المدن السورية.


وحضّت كافة منظمات الإغاثة الإنسانية العربية والدولية على "تقديم المساعدات الإنسانية العاجلة إلى النازحين واللاجئين السوريين جميعهم".


إلى ذلك، أكّد الأمين العام للجامعة نبيل العربي أنّ الأولوية أمام المجتمع الدولي الآن يجب أن ترتكز على وقف إطلاق النار، والعمل على تثبيت الهدنة بين كافة الأطراف السورية، والعمل على تسهيل وصول المساعدات والإغاثات الإنسانية للمتضرّرين في الأماكن المنكوبة في سوريا.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم