الإثنين - 29 نيسان 2024

إعلان

"يو.بي.اس" يخفض الوظائف مع تراجع الأرباح

المصدر: "رويترز"
"يو.بي.اس" يخفض الوظائف مع تراجع الأرباح
"يو.بي.اس" يخفض الوظائف مع تراجع الأرباح
A+ A-

ينوي بنك "يو.بي.اس" خفض الوظائف لتوفير مئات الملايين من الدولارات في نشاط إدارة الثروات، بعدما تراجع صافي ربح البنك السويسري نحو الثلثين في الربع الأول من السنة بسبب تراجع استثمارات العملاء.
وفي أعقاب الأزمة المالية، قلص أكبر بنك سويسري وأكبر مدير ثروات في العالم حجم وحدة النشاطات المصرفية الاستثمارية، وزاد تركيزه على إدارة أموال أثرياء العالم، وهو نشاط يتّسم بالاستقرار عادة.
لكن حتى هذا المجال لم يكن بمعزل عن مصاعب الأسواق في مستهل 2016، ما أدّى إلى تراجع حاد في إيرادات مصارف عدّة، مع انخفاض تعاملات العملاء واستثماراتهم.
وقال "يو.بي.اس" اليوم، إنَّ صافي ربح الأشهر الثلاثة الأولى من 2016 تراجع 64% إلى 707 ملايين فرنك سويسري (741.2 مليون دولار).
ويتماشى ذلك بوجه عام مع متوسط التوقعات البالغ 704 ملايين فرنك في استطلاع أجرته "رويترز" لآراء خمسة محللين، لكن أرباح الفترة ذاتها من العام الماضي كانت أعلى بكثير عند 1.98 مليار فرنك.
وتراجعت أسهم البنك 7.6%، في أداء أسوأ من قطاع المصارف الأوروبية عموماً.
وأبلغ "يو.بي.اس" موظفيه أنَّه يستهدف خفض التكاليف في وحدة إدارة الثروات التي بلغت أرباحها المعدلة قبل الضرائب 636 مليون فرنك في الربع الأول، انخفاضاً من 856 مليون فرنك قبل عام.
يأتي ذلك في إطار جهود أعلنها "يو.بي.اس" من قبل لخفض التكاليف 2.1 ملياري فرنك في نهاية 2017.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم