الإثنين - 29 نيسان 2024

إعلان

أفضل الأفلام في عالم الموضة

أفضل الأفلام في عالم الموضة
أفضل الأفلام في عالم الموضة
A+ A-

تشكّل الأزياء عنصراً ثانوياً لا غنى عنه في عالم #السينما، إذ تعكس الملابس الحقبة التي تجري خلالها الأحداث. كذلك تعبّر عن شخصيّة الدور الذي يؤديه الممثّل وتكشف الكثير عن طبيعته. نستعرض تباعاً بعضاً من أفضل الأفلام على صعيد الموضة والأزياء.
The Great Gatsby، رواية من تأليف الكاتب الأميركي فرنسيس سكوت فيتزجيرالد نشرت لأول مرة عام1925 ، وتعتبر هذه الرواية واحدة من كلاسيكيات الأدب الأميركي وإحدى أهم الوثائق الأدبية التي أرَّخت لعقد العشرينات الصاخب. وهي فترة مفصلية شكلت نقطة تحول في حياة الأميركيين، أخلاقياً ومادياً واجتماعياً. يبدأ عصر الجاز مع نهاية الحرب العالمية الأولى 1918، عندما أخذ الاقتصاد الأميركي يحقق أفضل أداء له بمعدلات غير مسبوقة من النمو. واستتبع ذلك عصر ذهبي براق متخم ركن فيه أصحاب النعمة إلى الرفاهية، والتبذير، والرخاء، وما رافق ذلك من السعي وراء المتع الحسية وضروب التسلية مع دخول المخترعات الحديثة كالسيارة والتلفون والنقل الجوي.





Valentino: The Last Emperor، هذا الفيلم الوثائقي صدر عام 2008 هو رسالة حب للمصمّم الإيطالي فالنتينو جارافاني بعد اقترابه من سنّ التقاعد. لكن يبدو أنّ المصمم الشهير لن يخرج من عالم الأزياء بهدوء. هذا الفيلم مليء بمشاهد مصوّرة قديمة من منصّات عروض الأزياء.





Funny Face، أودري هيبورن بدور جو تعمل في مكتبة تقع في عالم الموضة بالمصادفة، بعدما قرّر مصور (فريد أستير) تصويرها لحملة جديدة فيأخذها إلى باريس وترتدي هناك عباءات وفساتين مثيرة.





Coco Before Chanel، تؤدي أودري توتو دور مؤسّسة بيت الأزياء الشهير. يصور الفيلم بدايات المصممة في وقت مبكر حين كانت تؤدّي في الحانات ثمّ نجاحها الباهر بتصميم القبّعات وهي ترتدي قلادة من اللؤلؤ الكلاسيكية، بطبيعة الحال.





The Devil Wears Prada، الموظّفة حديثاً اندريا (آن هاثواي) لديها وظيفة تتمنّاها العديد من الفتيات، وهي مساعدة رئيسة تحرير مجلة ميراندا بريسلي (ميريل ستريب). على الرغم من أندريا حصلت الفرصة على الاقتراض من خزانة الأزياء وانتقلت إلى باريس إلا أنّ ميراندا صعّبت المهمّة عليها.





Sex and the City، منبثق عن المسلسل التلفزيوني، هذا الفيلم الصادر عام 2008 يتكلّم عن الموضة كما عن العلاقات الشخصية والحميمية في مدينة نيويورك. كاري وصديقاتها يظهرن بملابس فاضحة محبّبة على قلب معظم النساء إنما تخيفهنّ فكرة ارتدائها.



 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم