الأحد - 28 نيسان 2024

إعلان

كوريا الجنوبية: لتبني أسلوب "شجاع وحازم" حيال الشمال

المصدر: (أ ف ب)
كوريا الجنوبية: لتبني أسلوب "شجاع وحازم" حيال الشمال
كوريا الجنوبية: لتبني أسلوب "شجاع وحازم" حيال الشمال
A+ A-

دعت الرئيسة الكورية الجنوبية بارك غيون-هي الى اتباع طريقة جديدة تتسم بالشجاعة والحزم لاجبار بيونغ يانغ على التخلي عن طموحاتها #النووية، مؤكدة ان "الارادة الحسنة" وحدها لا تكفي.


وفي خطاب في البرلمان قبل شهرين من الانتخابات التشريعية، عبرت بارك عن اسفها لان التهديدات الكورية الشمالية ادت على مر السنين الى "شل" الكوريين الجنوبيين، ورأت ان الوقت حان لابداء الشجاعة.


وقالت رئيسة كوريا الجنوبية: "من الواضح انه لا يمكننا كسر الطموح الكوري الشمالي في تطوير السلاح النووي بالوسائل الحالية وبارادتنا الحسنة". واضافت ان "الوقت حان لايجاد حل اساسي من اجل احداث تغيير عملي في كوريا الشمالية وابداء الشجاعة لتطبيق هذا الحل".


ويأتي هذا الخطاب بعد ايام من القرار الاحادي الذي اتخذته #سيول بوقف العمليات في مجمع كايسونغ الصناعي بين الكوريتين الذي كان يشكل منذ فتحه في 2004 رمزا للمصالحة في شبه الجزيرة.


وذكرت وكالة الانباء الكورية الجنوبية (يونهاب) بعد الخطاب نقلا عن مسؤولين في وزارة الدفاع ان اربع طائرات خفية اميركية من طراز اف-22 ستقوم الاربعاء بالتحليق فوق #كوريا_الجنوبية في عرض للقوة.


وقالت الرئيسة الكورية الجنوبية انه من المؤكد ان بيونغ يانغ ليس لديها اي نية لتناقش مجددا اخلاء شبه الجزيرة من الاسلحة النووية، مشيرة الى التجربة النووية الرابعة لبيونغ يانغ في السادس من كانون الثاني واطلاق صاروخ من قبل الشمال في السابع من شباط اعتبر صاروخا بالستيا.


واضافت: "اذا لم يتغير اي شيء فان فريق (الزعيم الكوري الشمالي) كيم جونغ-اون الذي يتقدم بلا توقف يمكن ان ينشر صاروخا مزودا بشحنة نووية ونحن من سيتضرر من ذلك".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم