الإثنين - 29 نيسان 2024

إعلان

معرض ومهرجان من "اس. أو. اس. آرت" لبنان، دعما للسلام والعدالة

المصدر: دليل النهار
معرض ومهرجان من "اس. أو. اس. آرت" لبنان، دعما للسلام والعدالة
معرض ومهرجان من "اس. أو. اس. آرت" لبنان، دعما للسلام والعدالة
A+ A-

تقيم "اس. أو. اس. آرت" لبنان، معرضا جماعيا ومهرجانا للفنون في قصر الأونيسكو في بيروت من 19 شباط الجاري حتى 25 منه.
يفتتح المهرجان بمعرض بعنوان "أنقذوا أرواحنا"، السادسة مساء الجمعة 19 شباط ويستمر يوميا حتى الأربعاء 24 شباط بين التاسعة صباحا والتاسعة مساء، والخميس 25 شباط من التاسعة صباحا حتى الخامسة مساء. وذلك بالاشتراك مع "اس. أو. آرت" سنسيناتي ـ الولايات المتحدة، لمناسبة الذكرى الأربعية لانطلاق الحرب اللبنانية.
وتتوزع نشاطات المهرجان كالآتي:


• السبت 20 شباط
- "قصائد حول السلام والعدالة": قراءة شعر مع رولا ذبيان بمشاركة الشعراء:عصام عساف، ريتا باسيل، انطوان بولاد، شوقي بزيع، ميشال قصير، اسكندر حبش، ندى حليوة، فوزي يمين. (11:00 قبل الظهر).
- "الفقر في لبنان": ندوة تجمع كلا من مكرم عويس، كمال حمدان، بطرس لبكي واديب نعمة، عن المعطيات الاحصائية حول الفقر في لبنان، وغلاء المعيشة، والقيمة الشرائية وسياسات الدولة، ودور الجمعيات الخاصة والاهلية. يليها نقاش مع الحضور. (11:15 – 12:30).
- "احلام معلقة"، فيلم جان شمعون ومي مصري يليه نقاش مع نجا الأشقر بحضور الممثلة وداد حلواني والمخرجة مي مصري. الفيلم يتطرق الى الحرب الاهلية اللبنانية، الذاكرة واحلام الشعب اللبناني عبر مقابلات شخصية. ينظم اللقاء "نادي لكل الناس". (13:30 – 15:00).
- "ستريتز، شوارع": ارتجال، رقص، بهلوانيات مع فرقة "سيركان سييل". (15:15-16:00).
- "قول يا جدي": حوار خالد النعناع حيث الجد يروي لأحفاده حكايته مع الاحتلال والتهجير، وحنينه الى تراب المدينة التي يعشقها وما برحت خياله. (16:15 16:45).
- "مهرجان الحيوانات": رقص كلاسيكي ومعاصر، تصميم مي شلحت واخراجها. عرض مستوحى من كميل سان ساين حيث تطلب فتاة صغيرة من والدتها أن تهديها حيواناً لمناسبة عيد ميلادها، غير أن الصغيرة ترضى التخلي عن الحيوان واطلاقه الى الحرية. (17:00 – 17:30).
- "قصص حرب"، مسرح ارتجالي بإدارة جمعية "لبن" وتنظيم "محاربون من اجل السلام"، وهي جمعية من المحاربين السابقين في الحرب الاهلية، حيث يقوم ممثلون شباب تدربوا على التمثيل الارتجالي بإعادة تمثيل مشاهد من الحرب الاهلية اللبنانية كما عاشها ويتذكرها اشخاص من الحضور. (17:45 – 19:00).


• الخميس 25 شباط


- عرض فيلم مسرحية "شبيك لبيك" اخراج وادارة زينة دكاش وتمثيل عاملات منازل اجنبيات. يلي العرض حوار مع المشاركات في التمثيل والمخرجة زينة دكاش. (18:00 – 19:30).


يذكر أن "اس. او. اس. آرت" لبنان، المتأثر بـ "اس. او. اس. آرت" سنسيناتي، الولايات المتحدة هو في سنته الـ14 ومن أهدافه: تشجيع الفنون ونشرها كوسائل سلام وعدالة. تأمين منصات للفنانين لنشر فنهم. مساعدة الفنانين في أيصال رسالتهم ضمن هذه الأهداف. تأمين سبل تواصل بين الفنانين للتنسيق والتعاون في موضوع السلام والعدالة. تثقيف جمهور الزوار والمشاهدين على موضوعات السلام والعدالة وتشجيع إطلاق الحوار معهم في هذا المجال.


 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم