الإثنين - 29 نيسان 2024

إعلان

موظفو أوجيرو أنهوا اعتصامهم

المصدر: "النهار " عكار
موظفو أوجيرو أنهوا اعتصامهم
موظفو أوجيرو أنهوا اعتصامهم
A+ A-

دعت نقابة موظفي وعمال هيئة اوجيرو الى "التوقف عن العمل في جميع مراكز الهيئة والوزارة والمشاركة بكثافة في التجمع الذي ستنفذه النقابة امام السراي الحكومي يوم الاربعاء في 10-2-2016 بالتزامن مع انعقاد جلسة مجلس الوزراء".


واعلنت في بيان اليوم إثر المؤتمر الصحافي الذي عقدته اليوم في مقرها، أن الدعوة الى الاضراب جاءت "رفضا للتأخر في اقرار سلفة الرواتب في مجلس الوزراء وتنفيذا لما ورد في المؤتمر الصحافي للنقابة". وأوضحت ان "الدعوة للاضراب هي دعوة جدية ومفتوحة مع جميع الخطوات التصعيدية المناسبة وذلك لغاية صرف الرواتب والانتهاء من هذه الازمة". ولفتت الى أن "جلسات المجلس التنفيذي ستبقى مفتوحة".


وكان موظفو أوجيرو في مركز هاتف حلبا الرئيسي وفي كافة مراكز الهاتف في محافظة عكار، عاودوا عملهم بعد ان نفذوا اعتصاما رمزيا لهم استمر لساعتين وذلك في اطار التوقف الرمزي الموقت في مختلف المناطق اللبنانية، مطالبين بقبض رواتبهم المستحقة لهم بحيث توقف الموظفون الذين غادروا مكاتبهم عن انجاز أي من المعاملات المناطة بهم. وقد عاودوا عملهم قرابة الساعة الـ 12 ظهرا.


الى ذلك، اعتصم موظفو اوجيرو في مركزي النبطية وحبوش ، لمدة ساعتين داخل المركزين احتجاجا على عدم قبص رواتبهم عن شهر كانون الثاني بسبب عدم اجتماع مجلس الوزراء وبالتالي تاخر اعطاء هيئة" اوجيرو" مصاريفها عن العام ٢٠١٦.
واقفلت ابواب "انجاز المعاملات لتركيب الخطوط الثابتة ودفع الفواتير وغيرها من المعاملات الخاصة بالاتصالات امام المواطنين".
وافادت مصادر "النهار" ان"الموظفين على موعد مع تحرك تحذيري الاربعاء يليه اضراب مفتوح في حال عدم تسديد الرواتب".

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم