الإثنين - 29 نيسان 2024

إعلان

الأزمة المالية تطرق أبواب Yahoo

الأزمة المالية تطرق أبواب Yahoo
الأزمة المالية تطرق أبواب Yahoo
A+ A-

أعلنت "#ياهو" عن خطة لإعادة الهيكلة في الشركة تقضي بخفض عدد الموظفين بنسبة 15%، وإغلاق بعض الأنشطة واللجوء إلى بدائل منها بيع أصول، وذلك بهدف استعادة نموها المتوقف منذ سنوات. وأشارت Yahoo بحسب شبكة "سي أن أن" إلى أنها تكبدت خسارة هائلة بـ 4.4 مليارات دولار في الربع الأخير من العام الماضي".


واستنادا إلى آخر البيانات الصادرة عن الشركة، فإن عدد موظفيها في نهاية شهر أيلول كان 10 آلاف و700 موظف يعملون بدوام كامل، ونحو 800 متعاقد، وقرار تقليص عدد الموظفين يعني إلغاء ما بين 1500 و1700 وظيفة. ولفتت إلى أنَّ إلغاء القسم الأكبر من هذه الوظائف سيتم في الربع الأول من هذا العام، ومن المتوقع أن يصل عدد موظفيها إلى تسعة آلاف يعملون بدوام كامل، وأقل من ألف متعاقد.


وترتكز خطة إعادة الهيكلة على ثلاث منصات هي محرك البحث Yahoo وبريد " YahooوTumblr، وإيلاء الأهمية إلى أربعة مجالات رئيسية هي الأخبار والرياضة والمال والمجتمع، والتركيز على أسواق الدول النامية مثل الولايات المتحدة الأميركية وكندا وبريطانيا وألمانيا وهونغ كونغ وتايوان.


إلى ذلك، أعلنت Yahoo عزمها إقفال مكاتبها في دبي ومكسيكو وبوينوس آيرس ومدريد وميلانو. كما أنها ستنظر في إمكان بيع بعض أصولها غير الاستراتيجية والعقارية. وتأتي كل هذه الإجراءات نتيجة قرار يهدف إلى خفض الكلفة التشغيلية للمجموعة بأكثر من 400 مليون دولار بحلول نهاية العام، وتحسين عائداتها بغية استعادة نموها المتوقف منذ سنوات.


 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم