الإثنين - 29 نيسان 2024

إعلان

مفتي بعلبك: لا نزوح من عرسال وواثقون من قدرات الجيش

المصدر: " الوكالة الوطنية للإعلام"
مفتي بعلبك: لا نزوح من عرسال وواثقون من قدرات الجيش
مفتي بعلبك: لا نزوح من عرسال وواثقون من قدرات الجيش
A+ A-

نفى مفتي بعلبك الشيخ بكر الرفاعي ما تردد في وسائل الاعلام عن حالات نزوح من عرسال الى خارجها او الى داخلها.


وقال خلال لقاء صحافي في بعلبك: "الكلام الذي يتردد ليس صحيحا. وتواصلنا مع اكثر من جهة في عرسال واكدت لنا ان الحياة طبيعية مئة بالمئة. اما موضوع المواجهات، فمنذ عدة ايام اندلعت مواجهات بين الدولة وجبهة النصرة في المنطقة القريبة من جرود فليطا التي تبعد عن عرسال في حدود خمسة عشر كيلومترا، وتقدمت الدولة على حساب جبهة النصرة. وهناك معلومات عن عدد من الاسرى وعدد من الجرحى وعدد من الضحايا لكن هذه المسافة هي اقرب الى الداخل السوري منها الى الداخل اللبناني. وكلنا سمعنا، نحن في هذه المنطقه، اصوات القذائف والصواريخ التي تطلق وخاصه خلال الليل، اما ما عدا ذلك فالامور عاديه وطبيعية".


وأضاف: "يبدو ان الجيش اللبناني مستعد بقوة لمواجهة اي تهديد يمكن ان تتعرض له منطقتنا. ونحن واثقون جدا من قدرات الجيش اللبناني على مواجهة أي خطر ممكن ان يحدث وهناك عديد وعتاد كثير موجود في المنطقة عند الجيش. ونحن واثقون، ان شاء الله، بالجيش اللبناني وبقدرته على الحماية والحراسة وعلى المواجهة ان على الحدود او في الجرود".


وختم الرفاعي: "الحمد لله الوضع جيد، ولا نريد ان يعمم البعض الصورة وكأن الكارثة على وشك الوقوع، او كأن هناك اشياء يمكن ان تحدث وتؤدي الى خلل في الوضع في لبنان تكون بدايتها في عرسال. املنا من الجميع ان يتناولوا الموضوع بدقة وبحرص ومسؤولية وطنية".

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم