الإثنين - 29 نيسان 2024

إعلان

تفجيران في منطقة السيدة زينب يوقعان عشرات القتلى والجرحى... و"داعش" يتبنى

المصدر: (أ ف ب)
تفجيران في منطقة السيدة زينب يوقعان عشرات القتلى والجرحى... و"داعش" يتبنى
تفجيران في منطقة السيدة زينب يوقعان عشرات القتلى والجرحى... و"داعش" يتبنى
A+ A-

تبنى تنظيم #الدولة_الاسلامية اليوم التفجيرات التي استهدفت منطقة السيدة زينب جنوب دمشق، متحدثا عن تنفيذ "عمليتين استشهاديتين"، وفق بيان تداولته مواقع وحسابات جهادية.


وجاء في بيان التنظيم "تمكّن جنديان من جنود الخلافة من تنفيذ عمليتين استشهاديتين على وكر للرافضة المشركين في منطقة السيدة زينب في دمشق، حاصدين نحو خمسين قتيلا وقرابة المئة والعشرين جريحا".


وأفادت حصيلة للاعلام الرسمي السوري بمقتل 45 شخصاَ واصابة اكثر من 110 اخرين بجروح جراء تفجير سيارة مفخخة واقدام انتحاريين على تفجير نفسيهما بحزام ناسف.


وأوردت وكالة "سانا": "قتل 45 شخصاً وأصيب 110 اخرون بجروح على الاقل جراء ثلاثة تفجيرات، اثنان منها انتحاريان، استهدفت الاحد منطقة السيدة زينب جنوب دمشق، وفق حصيلة جديدة اوردتها وكالة الانباء السورية الرسمية (سانا). وأفادت الوكالة بـ "ارتفاع حصيلة شهداء التفجيرات الارهابية الثلاثة التي ضربت منطقة السيدة زينب في ريف دمشق الى 45 شهيدا واكثر من 110 جرحى"، بعد حصيلة سابقة تحدثت عن مقتل ثلاثين شخصا واصابة اربعين اخرين بجروح.


وتابعت أنّ مجلس الوزراء "يدين التفجيرات الإرهابية التي وقعت في منطقة السيدة زينب بريف دمشق والتي أدت إلى استشهاد وجرح عدد من المواطنين الأبرياء".


وفي وقت سابق اليوم، نقل تلفزيون "الاخبارية السورية" عن وزارة الداخلية أنّ 30 شخصاً قتيلوا وجرح 40، حصيلة وقوع تفجيرين في منطقة السيدة زينب بريف دمشق.


ونقل التلفزيون السوري الرسمي في شريط عاجل "تفجيران ارهابيان احدهما بسيارة مفخخة تلاه انتحاري بحزام ناسف عند كوع السودان في منطقة السيدة زينب"، مشيرا الى انباء عن "ارتقاء شهداء وعدد من الاصابات"، من دون تحديد الحصيلة.


ولاحقاً، أوردت قناة "المنار" خبراً عاجلاً يقول إنّ "داعش" يتبنّى التفجيرين.


وتعرضت المنطقة لتفجيرين انتحاريين في شباط 2015، استهدفا حاجزا للتفتيش واسفرا عن مقتل اربعة اشخاص واصابة 13 اخرين، وذلك بعد ايام على تفجير انتحاري في حافلة في منطقة الكلاسة في دمشق كانت متجهة الى مقام السيدة زينب جنوب العاصمة.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم