الإثنين - 29 نيسان 2024

إعلان

تسفاينتسيغر جدد المطالبة بـ"سحب" مونديال قطر

المصدر: (أ ف ب)
تسفاينتسيغر جدد المطالبة بـ"سحب" مونديال قطر
تسفاينتسيغر جدد المطالبة بـ"سحب" مونديال قطر
A+ A-

اعرب رئيس الاتحاد الالماني السابق لـ #كرة_القدم ثيو تسفاينتسيغر عن امله بأن تسحب الادارة الجديدة للاتحاد الدولي "الفيفا"، تنظيم مونديال 2022 من قطر.


وقال تسفاينتشيغر في مقابلة نشرتها صحيفة "دي فيلت" اليوم الجمعة: "من الافضل ان تقوم الادارة الجديدة للفيفا بسحب استضافة مونديال 2022 من قطر"، معاوداً بذلك انتقاداته للامارة الصغيرة الغنية بالغاز والتي وصفها سابقاً بأنها "سرطان كرة القدم".
واضاف تسفاينتسيغر (70 سنة) عضو اللجنة التنفيذية لـ"الفيفا" سابقاً "كنت آمل بأن يقوم المنظمون ببعض التغييرات، لكنهم بكل بساطة لا يريدون ذلك. لا يمكن ان نستسلم لرؤية عدم تطبيق معاييرنا على قطر".


واكد انه لا يعتقد بأن لدى قطر الارادة والعزم على اصلاح قانون العمل في البلاد، منتقداً ما اسماه "غطرسة القطريين" الذين يريدون "مواصلة افكارهم دون اي مقياس اخلاقي".


ودعا المسؤول الالماني السابق المشجعين الى مقاطعة كأس العالم في قطر، وقال: "انا كمشجع، لن اذهب الى مونديال قطر. على الصعيد الاخلاقي، هذه الزيارة ليست مبررة".


وتتعرض قطر لانتقادات من قبل منظمات الدفاع عن حقوق الانسان حول ظروف العمال الاجانب.


واتهم الاتحاد الدولي للنقابات الجمعة، الشركات الاجنبية العاملة في ورشات مونديال 2022 في قطر باستغلال العمال الاجانب باجور متدنية الى درجة اضحوا معها "عبيدا في العصور الحديثة".
ويؤكد تقرير الاتحاد الدولي ان عدد الذين سيلاقون حتفهم قد يصل الى 7 الاف عامل قبل انطلاق مونديال 2022، دون معرفة كيف ولماذا تحدث هذه الوفيات.


وكان الامين العام للجنة العليا للمشاريع والارث ورئيس اللجنة المحلية المنظمة لمونديال قطر 2022، حسن الذوادي اكد قبل ايام ان بلاده لا تخشى ان يسحب منها التنظم، على رغم الشكوك التي تحيط بعملية منحها الاستضافة اواخر 2010.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم