الأحد - 28 نيسان 2024

إعلان

الدوري العام: النجمة استعاد لغة الانتصارات والغازية اوقف انطلاقة الصفاء

المصدر: "النهار"
الدوري العام: النجمة استعاد لغة الانتصارات والغازية اوقف انطلاقة الصفاء
الدوري العام: النجمة استعاد لغة الانتصارات والغازية اوقف انطلاقة الصفاء
A+ A-

سقط الصفاء المتصدر في فخ التعادل الايجابي وضيفه الشباب الغازية 1-1 في المباراة التي أجريت بينهما على ملعب صيدا البلدي ضمن المرحلة السادسة من بطولة الدوري العام الـ56 لكرة القدم أمام زهاء 200 متفرج سمحت لهم القوى الأمنية بالحضور.
ولم يقدم الصفاء المستوى المعهود الذي بدأ فيه الموسم وجعله يحتل الصدارة عن جدارة بقيادة المدرب اميل رستم. وافتتح المدافع الكاميروني ستاندلي ايشابي خطأ في مرمى فريقه التسجيل للصفاء بعدما حاول ابعاد رأسية المدافع الدولي نور منصور (26). وبعد الهدف خفت بريق الفريقين من الناحية الهجومية مع أفضلية للصفاء الذي لاحت أمامه أكثر من فرصة لتعزيز تقدمه لا سيما عبر حسن هزيمة والدولي محمد حيدر، إلا ان الكلمة الاخيرة كانت للفريق الجنوبي الذي خاض المباراة من دون مدربه مالك خسون المستقيل حيث ادرك التعادل عبر مدافع الصفاء محمد حمود الذي سجل هو الآخر بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 87.
وأفضت هذه النتيجة الى تقليص الفارق بين المتصدر الصفاء وأقرب ملاحقيه العهد والنبي شيت الى نقطتين.
واكتسح النبي شيت ضيفه الحكمة بروت 6-1 على ملعب بلدة النبي شيت في البقاع شرق لبنان.
وسيطر النبي شيت بشكل تام على مجريات اللقاء، وافتتح السوري خالد الصالح التسجيل من تسديدة بعيدة المدى سكنت المقص الأيسر لمرمى الحارس نزيه طي (40)، وعزز الغاني عيسى ياكوبو النتيجة من تسديدة قوية زاحفة من ركلة جزاء تسبب بها الحارس نزيه طي باعاقته حسين العوطة (47)، وسجل علي بزي الهدف الثالث للفريق البقاعي من تسديدة من داخل المنطقة بعد عرضية من نصار نصارت تحضرت امام بزي من مدافع الحكمة قاسم محمود (54)، ثم سجل بزي هدفه الشخصي الثاني والرابع للنبي شيت من تسديدة بعيدة من خارج المنطقة زاحفة الى يسار الحارس طي (73)، واضاف حسين العوطة الخامس من تسديدة قوية إلى المقص الأيمن من خارج المنطقة متابعا كرة ارتدت من قبضة الحارس طي (81)، وحفظ المخضرم محمد قصاصماء وجه الحكمة بتسجيله الهدف الوحيد للفريق الاخضر برأسية في قلب المرمى اثر كرة مرتده من الحارس وحيد فتال (85)، واختتم نصار نصار مهرجان أهداف المباراة مسجلا السادس للنبي شيت اثر مجهود فردي حيث اخترق وسدد ارضيه زاحفة في الزاوية اليمنى البعيدة من الحارس (90).
واستعاد النجمة لغة الانتصارات بفوزه الصعب على طرابلس الرياضي 1-0 على ملعب السلام زغرتا في المرداشية. وأجري اللقاء في المدينة الشمالية بعدما اعتذار اكثر من بلدية وملعب استضافة الفريق النبي1ي وجمهوره لأسباب سياسية وامنية.
ودانت الافضلية للنبيذي طوال فترات اللقاء حيث كان الفريق يبحث عن الثأر لخسارته في نهائي الكأس في الموسم الماضي 1-2، في المقابل فإن مستوى "سفير الشمال" وأداؤه لا يزال اقل من المتوقع ما يرسم علامات استفهام كبيرة بعدما فشل في تحقيق اي فوز بأربعة تعادلات متتالية ثم خسارتين متتاليتين ما يتوجب معالجة الأمور بين الإدارة والمدير الفني الفلسطيني اسماعيل قرطام خصوصا ان الفريق سيكون ممثلا ثانيا للبنان بعد العهد في مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي.
وجاءت المباراة سريعة من الطرفين حيث تفنن اللاعبون في إهدار الفرص لا سيما من التشادي كارل ماكس داني ومحمود سبليني وماهر صبرا من ناحية النجمة والثنائي الغاني مايكل هيليغبي وعبد العزيز يوسف من جانب طرابلس، حتى الدقيقة 76 حين نجح البديل مازن جمال في تسجيل إصابة الانتصار للنجمة بعدما حول الكرة برأسهالى الزاوية اليمنى لمرمى الحارس عبده طافح مستثمراً عرضية من قاسم الزين.
ويلعب الأحد الاجتماعي مع السلام زغرتا في دربي شمالي وشباب الساحل مع الراسينغ.
الترتيب:
1- الصفاء 14 نقطة من 6 مباريات
2- النبي شيت 12 من 6
3- العهد 12 من 6
4- الأنصار 10 من 6
5- شباب الساحل 10 من 5

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم