الإثنين - 29 نيسان 2024

إعلان

توقعات بتشديد الأمن مع توجه الأميركيين للسفر في عيد الشكر

توقعات بتشديد الأمن مع توجه الأميركيين للسفر في عيد الشكر
توقعات بتشديد الأمن مع توجه الأميركيين للسفر في عيد الشكر
A+ A-

بدأ ملايين الأميركيين رحلاتهم السنوية في عيد الشكر وسط تشديد الإجراءات الأمنية في المطارات والاحتفالات والأماكن الأخرى وسط توترات بعد هجمات #باريس.


وأرسل مكتب التحقيقات الاتحادي (إف.بي.آي) نشرة في وقت سابق هذا الأسبوع إلى إدارات الشرطة في أنحاء البلاد حذر فيها من حوادث مماثلة محتملة وتبادل معلومات المخابرات بشأن كيف نفذ المهاجمون في باريس هجماتهم يوم 13 من تشرين الثاني التي قتل فيها 130 شخصا.


وأصدرت وزارة الخارجية الأميركية أيضا تنبيهاً بشأن السفر في أنحاء العالم يوم الاثنين حثت فيه المسافرين الأميركيين على توخي اليقظة وخاصة عند زيارة الدول الأجنبية.


وأكد مسؤولون في مدينة نيويورك انه لا يوجد خطر محدد رغم تسجيل فيديو نشره الأسبوع الماضي تنظيم الدولة الإسلامية المتشدد شمل صورا لنيويورك. وأعلنت الدولة الإسلامية مسؤوليتها عن هجمات باريس.


ويتوقع بعض محللي السفر حدوث تأخيرات في المطارات نتيجة لتشديد اجراءات الأمن. وامتنع مسؤولون في إدارة أمن المواصلات التي تشرف على أمن المطارات عن التعليق.


وقال مسؤولون إن إدارة الشرطة في نيويورك كثفت من إجراءات الأمن في استعراض ميسي وزادت عدد أعضاء وحدة جديدة لمكافحة الإرهاب.
وشوهد مسؤولو المدينة في العديد من المناسبات العلنية في الأيام الأخيرة سعيا لطمأنة سكان نيويورك والسياح.


 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم