الأحد - 28 نيسان 2024

إعلان

أسرار خفية عن التمارين الرياضية أثناء الحمل

أسرار خفية عن التمارين الرياضية أثناء الحمل
أسرار خفية عن التمارين الرياضية أثناء الحمل
A+ A-

ممارسة التمارين الرياضية أثناء فترة الحمل تقي من الاكتئاب وتخفف من خطر الإصابة بسكري الحمل، بحسب نتائج دراسة نشرت في المؤتمر السنوي للـ Society for Endocrinology في اسكوتلندا.
كي تكوني امرأة حامل وبصحة جيدة عليك ممارسة التمارين الرياضية، فذلك لا يجعلك تخسرين الوزن الزائد فقط، إنما يقي من الاكتئاب وسكري الحمل أيضاً. لقد جاءت هذه الدراسة لتؤكّد على دراسة أخرى نشرت في المجلة العلمية Obstetrics & Gynecology التي تشيد بفوائد التمارين الرياضية والتي تمنع إنجاب أولاد بدينين. للتوصل إلى هذه النتيجة، عمد الباحثون من جامعة Warwick والـ George Eliott Hospital NHS Trust في بريطانيا، إلى إجراء دراستهم على 1263 امرأة حاملاً. وقد عمدوا إلى قياس مدى ممارستهم التمارين الرياضية وحالتهم النفسية خلال الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل وحتى نهاية الربع الثاني. وقد تبين أنّ النساء الأكثر اكتئاباً هن اللواتي الأكثر خمولاً. كما تبين كذلك أنّ هذه الفئة من النساء قد اكتسبن المزيد من الوزن الزائد وكنّ عرضة لسكري الحمل. من هنا تبرز أهمية ممارسة التمارين الرياضية أثناء الحمل طبعاً مع استشارة الطبيب.
سبق وأكدت على هذا الأمر دراسات عدة من ضمنها تلك التي أجراها باحثون من مستشفى فيرجن دي لا لوز ونشرت في المجلة العلمية BJOG. تشير نتائج هذا البحث إلى أنّ المرأة التي تمارس التمارين الرياضية أثناء فترة الحمل تتجنب كسب الوزن والإصابة بسكري الحمل بنسبة 36%. وكذلك باحثون من مستشفى لا لوز الإسباني في دراسة لهم نشرت في المجلة العلمية International Journal of Obstetrics and Gynaecology تقي من الإصابة بسكري الحمل ومن اكتساب الوزن الزائد.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم