الإثنين - 29 نيسان 2024

إعلان

توقيف مجموعة معارضة سورية مقربة من "القاعدة" في تركيا

المصدر: "أ ف ب"
توقيف مجموعة معارضة سورية مقربة من "القاعدة" في تركيا
توقيف مجموعة معارضة سورية مقربة من "القاعدة" في تركيا
A+ A-

أوقفت #الشرطة_التركية في قونية (وسط) حوالى 20 شخصاً يشتبه في انتمائهم الى مجموعة سورية معارضة مقربة من تنظيم #القاعدة من بينهم جرحى كانوا يتلقون العلاج في تركيا، بحسب وكالة "دوغان".


وفجراً، اقتحمت وحدات مكافحة الارهاب عدة مبان في المدينة واوقفت 18 شخصاً من بينهم امراتان عرف عنهما بأنهما ناشطتان في #جبهة_النصرة فرع تنظيم القاعدة في سوريا، بحسب دوغان.


كما يشمل الموقوفون عدداً من المقاتلين المصابين في سوريا الذين رصدتهم السلطات التركية في اثناء عبورهم الحدود التركية.


وفي الاسابيع الاخيرة، كثّفت #تركيا مداهماتها في اوساط الجهاديين على اراضيها ولا سيما تنظيم الدولة الاسلامية الذي تحمّله مسؤولية هجوم انقرة الانتحاري امام محطة قطارات العاصمة الرئيسية قبل شهر حيث قتل 102 اشخاص واصيب اكثر من 500.


وافادت ارقام نشرتها الحكومة التركية في اواخر تشرين الاول ان اكثر من الف شخص من مختلف الجنسيات يشتبه في انتمائهم الى تنظيم #الدولة_الاسلامية موقوفون في تركيا.


وتأتي العلميات الاخيرة عشية القمة السنوية لرؤساء الدول والحكومات للدول العشرين الاكثر ثراء المقررة الاحد والاثنين المقبلين في مدينة انطاليا التركية على المتوسط (جنوب).


ولطالما اشتبه في تسامح الحكومة التركية الاسلامية المحافظة او حتى دعمها الناشط ازاء الجماعات المعارضة السورية للرئيس السوري بشار الاسد، ومن بينها جبهة النصرة وتنظيم الدولة الاسلامية. غير ان النظام التركي رفض تكراراً هذه الاتهامات.


وبعد هجوم نسب الى التنظيم الجهادي في اواخر تموز في سوروتش (جنوب) على الحدود مع سوريا، انضمت تركيا الى ائتلاف دولي بقيادة اميركية لمكافحة الجهاديين وشاركت في الغارات الجوية التي تستهدف مواقعهم في سوريا.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم