الإثنين - 29 نيسان 2024

إعلان

القضاء التركي يأمر بحبس أربعة اشخاص بعد اعتداء أنقرة

المصدر: (أ ف ب)
القضاء التركي يأمر بحبس أربعة اشخاص بعد اعتداء أنقرة
القضاء التركي يأمر بحبس أربعة اشخاص بعد اعتداء أنقرة
A+ A-

اتهم القضاء التركي مساء أمس اربعة اشخاص في اطار التحقيق في التفجيرين الانتحاريين اللذين اسفرا عن سقوط 102 قتيل امام محطة القطارات الرئيسية في انقرة في العاشر من تشرين الاول وامر بحبسهم، كما ذكرت الاثنين وكالة انباء ا#لاناضول التركية القريبة من الحكومة.


وقالت الاناضول ان المتهمين الاربعة الذين لم تكشف هوياتهم ملاحقون خصوصا "بانتاج عبوات ناسفة بنية القتل" و"محاولة قلب النظام الدستوري".
من جهة اخرى، افرج مدعي انقرة المكلف الملف عن شخصين واصدر مذكرات توقيف بحق تسعة آخرين يشتبه بمشاركتهم في هذا الهجوم الاكثر دموية الذي تشهده الاراضي التركية.


واعلنت السلطات التركية انها تشتبه بتنظيم الدولة الاسلامية في هذا الهجوم الذي وقع خلال تجمع للمعارضة مؤيد للاكراد احتجاجا على استئناف القتال في تموز بين قوات الامن التركية ومتمردي #حزب_العمال_الكردستاني.


وذكرت الصحف التركية ان الشرطة تشتبه بان شابين تركيين يتحدران من مدينة انديامان (جنوب) وهي معقل للاسلاميين نفذا الهجوم. واحدهما هو شقيق شخص يشتبه بانه منفذ هجوم سابق نسبته انقرة الى تنظيم الدولة الاسلامية واسفر عن سقوط 34 قتيلا في تموز في سوروتش بالقرب من الحدود السورية.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم