الإثنين - 29 نيسان 2024

إعلان

رجال الشرطة الفرنسية يتظاهرون ضد الحكومة احتجاجا على زيادة اعبائهم

المصدر: "أ ف ب"
رجال الشرطة الفرنسية يتظاهرون ضد الحكومة احتجاجا على زيادة اعبائهم
رجال الشرطة الفرنسية يتظاهرون ضد الحكومة احتجاجا على زيادة اعبائهم
A+ A-

ينظم رجال الشرطة الفرنسيون في #باريس في حدث نادر تظاهرة احتجاج امام وزارة العدل التي يتهمونها بعدم الاكتراث ازاء تزايد اعبائهم منذ الاعتداءات التي شهدتها العاصمة الفرنسية في كانون الثاني الماضي.
ومنذ الهجمات التي اودت بحياة 17 شخصا، تواجه الشرطة الفرنسية التي لقيت تعاطفا واسعا نادرا من قبل السكان حينذاك، اختبارا صعبا بين منع وقوع هجمات جديدة وازمة الهجرة.
لكن الشعرة التي قصمت ظهر البعير كانت اصابة احدهم بجروح خطيرة قبل ايام برصاص اطلقه سجين استغل اذنا بالخروج المؤقت للهرب.
وقال جان كلود ديلاج من نقابة "اليانس" وهي اكبر نقابة لرجال الشرطة ان "الشرطيين الذين كانوا ابطال شهر كانون الثاني اصبحوا منسيي الجمهورية".
من جهته تحدث نيكولا كونت من منظمة "اونيتي بوليس اس جي بي" وهي نقابة ثانية عن "حالة تعب مقلقة". اما باتريس ريبيرو العضو في سينيريجي ثاني نقابات الشرطة فتحدث عن "ملل وفقدان المهنة لمعناها".
وعبر هؤلاء عن اسفهم "لانفجار اعمال العنف" و"نقص الوسائل" و"المهمات غير الواضحة" و"عدم اعتماد معالجة جزائية" التي قادت كلها الى اطلاق هذه الدعوة من اجل التجمع في ساحة فاندوم امام مقر وزيرة العدل كريستين توبيرا وامام محاكم المناطق في احياء للنزاع القديم بين الشرطة والقضاء.
وتعود آخر تظاهرة لرجال الشرطة بقيت في الذاكرة الى 1983 عندما قام نحو 1500 شرطي باطلاق هتافات ضد سياسة الحكومة برئاسة فرنسوا ميتران بعد مقتل موظفين بايدي المنظمة اليمينية المتطرف اكسيون ديريكت.
وتأتي هذه التظاهرة بينما تشهد فرنسا في الاشهر المقبلة حدثين كبيرين يتطلبان اجراءات امنية مشددة هما مؤتمر الامم المتحدة حول التبدلات المناخية الذي سيحضره ممثلون عن 195 بلدا مطلع كانون الاول في باريس، وكأس اوروبا لكرة القدم لعام 2016 من 10 حزيران الى 10 تموز.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم