الإثنين - 29 نيسان 2024

إعلان

الجيش المصري بدأ عملية واسعة في شمال سيناء... ومقتل 29 "إرهابياً"

المصدر: "أ ف ب"
الجيش المصري بدأ عملية واسعة في شمال سيناء... ومقتل 29 "إرهابياً"
الجيش المصري بدأ عملية واسعة في شمال سيناء... ومقتل 29 "إرهابياً"
A+ A-

اعلن الجيش المصري انه بدأ فجر اليوم "عملية شاملة" في الشيخ زويد ورفح والعريش بشمال #سيناء "للقضاء على العناصر الارهابية"، مؤكداً انها أسفرت حتى الان عن مقتل 29 "ارهابياً" وعسكريين اثنين.


وأكّد بيان للقيادة العامة للقوات المسلّحة المصرية نشر على موقع المتحدث العسكري الرسمي على #فايسبوك وبثه التلفزيون الحكومي "بدء العملية الشاملة "حق الشهيد" فجر اليوم للقضاء على العناصر الارهابية في رفح والشيخ زويد والعريش بشمال سيناء" وهي معقل جماعة انصار بيت المقدس الجهادية التي بايعت تنظيم الدولة الاسلامية واطلقت على نفسها اسم "ولاية سيناء".


وتبنّت هذه الجماعة معظم الهجمات الدامية في شمال سيناء ضد #الجيش_المصري الذي يعلن بانتظام قتل العديد من الجهاديين في هجمات يقوم بها رداً على هذه الاعتداءات الا انه بصعب التحقق من هذه الارقام من مصادر مستقلة.


وأوضح بيان الجيش ان "القوات المسلّحة وعناصر من الشرطة المدنية" تشارك في هذه العملية وانها "داهمت البؤر الارهابية للقضاء على العناصر التكفيرية التي تتحصن بها".


وتابع البيان انه "تم قتل 29 عنصراً ارهابياً وتدمير عدد من العربات والادوات" التي يستخدمونها، مؤكداً انه اثناء العمليات "انفجرت عبوة ناسفة في إحدى مركبات القوات المسلّحة ما أسفر عن استشهاد ضابط وجندي وإصابة 4 اخرين".


وشدّد البيان على ان "القوّات المسلّحة تواصل عملياتها" في شمال سيناء.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم