الإثنين - 29 نيسان 2024

إعلان

"ميني ماراتون الساحل السنوي الأول"\r\nاحتفالاً بمرور 30 سنة على تأسيس مستشفى الساحل\r\n

A+ A-

تحت عنوان "رياضة ضد المخدرات"أعلن رئيس مجموعة الساحل، الدكتور فادي علامة، إطلاق "ميني ماراتون الساحل السنوي الأول"، المقرر صباح الأحد في 14 نيسان 2013 برعاية رئيس مجلس النواب نبيه بري،"ضمن سلسلة نشاطات رسمية وشعبية تهدف إلى الإحتفال بالعيد الثلاثين لتأسيس مستشفى الساحل ولتحويل يوم 13 نيسان من يوم للفرقة إلى يوم للوحدة، إلى يوم مستشفى الساحل"، كما قال علامة فيالمؤتمر الصحفي الذي عقده في فندق الكورال بيتش– الجناح، في حضور أعضاء في اللجنة التنفيذية للجنة الأولمبية اللبنانية ورؤساء اتحادات وشخصيات رياضية واجتماعية.
بعدالنشيد الوطني افتتاحاً، كانت كلمة للزميل يوسف يونس، تلاه الدكتور علامة الذي عرض لتاريخ مستشفى الساحل "التي تأسستفي 13 نيسان 1982انعكاساً لصورة مؤسسها الدكتور فخري علامة ولأهدافه في تنمية بيئته والتخفيف من آلامها والمساهمة في محاربة الآفات التي تحاول ضربها""في 13 نيسان 1975، دخل لبنان في قلب المأساة.وظل ذلك التاريخ مشؤوماً ومرتبطاً بأحداث تبعث على التشاؤم. وكان لا بد من حدث يبعث على الأمل فكانت مستشفى الساحل التي تأسست (..) كما عرضلبرامج المستشفى"الهادفة إلى تنمية بيئتها ومجمتعها ولا سيما فئة الشباب التي تعتبر استقامتها ضمانة لمستقبل لبنان ابرزها الصحة المدرسية، الطب الرياضي، رياضة ضد المخدراتالذي يشمل دعم فريق شباب الساحل لكرة القدم وتقديم الرعاية الطبية للاعبيه، دعم الرياضة المدرسية عبر تمويل النشاطات الرياضية في بعض الثانويات الرسمية في الضاحية الجنوبية. ثم اعلن إطلاق "ميني ماراتون الساحل السنوي الأول" بإشراف الاتحاد اللبناني لألعاب القوى وتمنى إدراجه ضمن الروزنامة السنوية للمسابقات التي يتبناها الاتحاد، وشكر الرئيس بري على رعايته للعيد الثلاثين لتأسيس مستشفى الساحل.
وكانت كلمات لعضو اللجنة الأولمبية الدولية ونائب رئيس اللجنة الأولمبية اللبنانية طوني خوري ورئيس اتحاد العاب القوى رولان سعاده والأمين العام نعمة الله بجاني. ويتضمن الميني ماراتون ثلاث سباقات،1- سباق الشباب لمواليد 1995-1996-1997-1998، 2- سباق الشابات لمواليد 1995-1996-1997-1998، 3- سباق العائلات والمؤسسات
وتفتتح مستشفى الساحل بحفل استقبال رسمي عند الساعة السابعة من مساء الخميس 11 نيسان الجاري في بيت الطبيب.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم