الأحد - 28 نيسان 2024

إعلان

"اللقاء الوطني الديموقراطي" في صيدا يدق ناقوس الخطر

المصدر: صيدا- "النهار"
"اللقاء الوطني الديموقراطي" في صيدا يدق ناقوس الخطر
"اللقاء الوطني الديموقراطي" في صيدا يدق ناقوس الخطر
A+ A-

بدأت أزمة النفايات المتفاقمة في البلد واحتمال نقل قسم منها من خارج صيدا الى معمل معالجة النفايات فيها، تقضّ مضاجع الصيداويين الذين عانوا طوال اكثر من اربعة عقود من المشكلة واجمعوا على رفض استقبال اي كمية من النفايات من خارج المدينة.


ودقّ "اللقاء الوطني الديموقراطي" الذي يرأسه "التنظيم الشعبي الناصري" ناقوس الخطر في صيدا، وقال في بيان: "(...) لا مجال الآن للتباين بالرأي. يجب أن تعبر المدينة عن موقف موحد حفاظاً على سلامتها وصحة أبنائها. كل تهاون سيكون ثمنه باهظاً لأن صيدا ستواجه كارثة بيئية لا مثيل لها، ولن ينفع الندم بعد ذلك. ندعوكم إلى وقفة الرجل الواحد ضد ما يحاك في الخفاء، وضد جعل صيدا مكب لنفايات لبنان.. الآن قبل فوات الأوان".


وردت ادارة المعمل، في بيان اوضحت فيه ما يتم تداوله من معلومات في شأن معمل معالجة النفايات المنزلية الصلبة في مدينة صيدا وتحديداً حول نسب الكمية المعالجة وما يتبقى منها وغيره، يهم إدارة المعمل أن تعلن للرأي العام، وقالت: "(...) حالياً يتم طمر العوادم الثقيلة والخفيفة المفرومة وهي لا تحتوي على مواد عضوية على الإطلاق بعد خلطها بالأتربة بالنسب المطلوبة في الأرض المستحدثة المحاذية للمعمل بصورة مؤقتة علماً أن المعمل بصدد التخلص من كل تلك المواد العادمة ويتم حالياً دراسة خيارات عدة مناسبة كخيار استعمالها في مواد البناء على سبيل المثال لا الحصر، وقد حدد تاريخ 31/12/2015 كحد أقصى لكي لا يكون المعمل بحاجة إلى مطمر صحي أو غيره لطمر بقايا ناتجة عنه". 


 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم