الإثنين - 29 نيسان 2024

إعلان

ورشة عمل لمحاربة التحرّش والعنف ضدّ الأطفال

المصدر: "النهار"
ورشة عمل لمحاربة التحرّش والعنف ضدّ الأطفال
ورشة عمل لمحاربة التحرّش والعنف ضدّ الأطفال
A+ A-

مع زيادة عدد الأطفال المعنّفين في لبنان، نظّم مركز "Easy Learning"، مع جمعية "حماية" ورشة عمل لنشر التوعية عن كيفية محاربة أنواع التحرّش بالاطفال بأشكالها كافة، في حضور أمهات وناشطات في مجال الدفاع عن حقوق الأطفال واعلاميين في المركز الرئيسي في الحمرا.


وشدّدت مؤسِسة المركز فرح أبو حسن على أهمية هذه الورشة التدريبية التي ناقشت: "أنواع التحرّش"، "السلوك الإيجابي" و"التواصل غير العنفي" و"السبل المختلفة لمعالجته". وقالت: "منذ أن أطلقنا المركز ونحن نضع أمام أعيننا هدفًا أساسيًّا وهو نشر التوعية عند الأمهات عن كل أنواع الاستغلال التي قد يتعرّض إليها الأطفال منذ صغرهم، وبالتالي إرشادهم إلى الطرق الأمثل لتجنبها وتخطّيها. واليوم أيضاً، نلقي الضوء على أهمية معرفة المؤشرات التي تدل على التعنيف والتحرش الذي قد يواجهه أبناؤنا، إلى ضرورة تعليمهم كيفية التعبير عمّا يتعرّضون إليه وأهمية التواصل معهم لتخطّي هذه المشكلة".
وشدّدت ممثلة جمعية "حماية" الاختصاصية في علم النفس والمعالجة النفسية شاريل غزال على أهمية تداول هذه المواضيع في المجتمع ونشر التوعية عنها في المدارس اللبنانية وبرامجها علّها تنقذ الأطفال المعنفين، وقالت: "رغم انتشار قضية إساءة معاملة الأطفال في لبنان وشيوعها ما زال التطرق إليها ومعالجتها خجولا، وهذا ما نحاول تغييره من خلال التعاون مع مؤسسات اكاديمية مثل "Easy Learning Center" لنتقدم خطوة إلى الأمام لحماية الطفولة المهددة".
ويشار الى ان مركز "Easy Learning" يتعاون مع مجموعة من الأساتذة والاستشاريين المحترفين لإدارة برنامجيه: "Clover Nursery" و"Clifford Learning" المتخصِّصَين بتوعية الاطفال وتأمين الجو الأمثل والأكثر سلامة لهم، لحمايتهم من أخطار التعنيف والتحرش بكل أشكاله.


 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم