الإثنين - 29 نيسان 2024

إعلان

"الجماعة الاسلامية" تنفي وجود "دواعش" في مخيم "العودة" في برالياس

المصدر: خاص - "النهار"
"الجماعة الاسلامية" تنفي وجود "دواعش" في مخيم "العودة" في برالياس
"الجماعة الاسلامية" تنفي وجود "دواعش" في مخيم "العودة" في برالياس
A+ A-

اوقفت الاجهزة الامنية قبل ايام سورياً في بر الياس في البقاع وهو برتبة " مفتي" في تنظيم "داعش" . ويدعى يعرب العيسى الملقب بـ "ابو جبل". ويتولى الاشراف على "الخلايا النائمة" في الاراضي اللبنانية.


وسلط توقيف هذا الشاب الضوء على اللاجئين السوريين في مجمع" قرية البقاع- العودة" في بر الياس و يشرف عليه "اتحاد الهيئات الاغاثية" ومن بينها جمعيات تدور في فلك "الجماعة الاسلامية" والتي توفر الرعاية المطلوبة للمئات من اللاجئين السوريين في هذا المكان. وينتشر سواهم في مخيمات اخرى.


واتصلت "النهار" بالقيادي في "الجماعة الاسلامية" علي أبو ياسين . وسألته عن ما يدور من شبهات حيال هذا المخيم وانه " يأوي افراداً من داعش وجماعات ارهابية اخرى".


ينفي ابو ياسين اقامة العيسى في المخيم او توقيفه في داخله . ولم يحسم اذا كان يتردد عليه. ويقول " يقوم الاتحاد بتأمين ما يحتاجه اللاجئون الذين يقطنون في هذا المخيم. ونحن حرصاء على كل تعاون مع الاجهزة الامنية ولا نسمح لاي شخص في داعش بالاقامة فيه الذي نرعاه في برالياس. واي شخص تحوم حوله اي شبهات يجرى الابلاغ عنه ونساعد في توقيفه". ونعمل من جهتنا على التدقيق في كل الاسماء وفلترتها التي تقيم في المخيم".
وسئل ما حقيقة ان هذا المخيم تحول بؤرة لـ"داعش"؟


يجيب ابو ياسين "نحن لا نقبل بكل ما يفعله داعش. ونحن اول فريق لبناني يشكل هذا التنظيم خطرا عليه. ان المخيم الذي نشارك في رعايته مع جمعيات اخرى مشرع امام الاجهزة الامنية اللبنانية".

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم