الإثنين - 29 نيسان 2024

إعلان

ديب لـ"النهار": ليُصحّح المجتمعون في بكركي الخلل الذي يعانيه المسيحيون

المصدر: خاص- "النهار"
ديب لـ"النهار": ليُصحّح المجتمعون في بكركي الخلل الذي يعانيه المسيحيون
ديب لـ"النهار": ليُصحّح المجتمعون في بكركي الخلل الذي يعانيه المسيحيون
A+ A-

تتجه الانظار اليوم الى اللقاء الموسع لنواب قوى 14 اذار من القوى المسيحية في بكركي وتحت مظلة البطريرك مار بشارة بطرس الراعي لاطلاق صرخة في وجه الشغور الرئاسي الذي اطفأ امس شمعته الاولى. وستصدر اصوات نيابية بالطبع تُحمّل رئيس "تكتل التغيير والاصلاح" النائب ميشال عون مسؤولية عدم التوجه الى ساحة النجمة وانتخاب رئيس للبلاد . ولن يُحيّد البعض نوابَ "حزب الله" الذين يتضامنون مع العونيين في رؤيتهم الرئاسية.
كيف ينظر "التكتل" الى لقاء بكركي اليوم؟


يوضح النائب حكمت ديب لـ"النهار" ان "التكتل قدّم شرحاً مفصّلاً لنواب 14 آذار عن التدهور الذي وصل اليه الوضع في البلد وخطورته لانه يصيب عمق التركيبة اللبنانية من خلال تغييب فريق اساسي عن اتخاذ القرار. وعدنا معهم الى المرحلة التي كنا فيها معاً في 14 اذار وصولاً الى افتراقنا. على الجميع ان يعلم، ولا سيما الزملاء الذين سيلتقون في بكركي النظر الى شريحة كبيرة من ابناء الوطنتتطالب بتثميل صحيح في موقع رئاسة الجمهورية".


ويضيف: "نسأل هؤلاء الا يريدون تصحيح الخلل الذي يعانيه المسيحيون. ونقول لهم نرفض ان نكون شهداء زور على تطيير الموقع الاول الذي يخص المسيحيين ولا نقبل ايصال شخصية لا تمثل حقيقة هذا المكون الاساس في البلد. وتعي بكركي جيداً حقيقة هذا الامر ونحن لن نفرط به. ان الفراغ الواقع يصيب هذا الموقع، لكن الاخطر هو تكريس هذا الفراغ من خلال انتخاب من لا يستأهل هذا المنصب. ولا نحكم على القشور وظواهر الامور بل نتطلع الى حقيقة ما يريده المسيحيون لتثبيت حضورهم في هذا البلد".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم