الإثنين - 29 نيسان 2024

إعلان

بالصورة: علي المملوك يظهر في لقاء الأسد- بروجردي

المصدر: "سانا"
بالصورة: علي المملوك يظهر في لقاء الأسد- بروجردي
بالصورة: علي المملوك يظهر في لقاء الأسد- بروجردي
A+ A-

استقبل الرئيس السوري بشار الأسد اليوم رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الإيراني علاء الدين بروجردي والوفد المرافق له، في حضور اللواء علي مملوك مدير مكتب الأمن الوطني، ومحمد رضا رؤوف شيباني سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية في دمشق.


وتناول اللقاء "العلاقات الأخوية القائمة بين سوريا وإيران والحرص المتبادل لدى قيادتي البلدين على مواصلة تعزيز التعاون والتنسيق على جميع المستويات وفي جميع المجالات"، كما أوردت وكالة "سانا".


وأضافت الوكالة: "جرى بحث التطورات الإقليمية الخطيرة المتمثلة باستمرار دعم بعض الدول والقوى الإقليمية للتنظيمات الإرهابية واستخدامها كأداة من هذه الدول لتحقيق مصالحها على حساب مصالح شعوب المنطقة والعمل على ضرب الاستقرار ونشر الفوضى في العديد من دولها. وشدد بروجردي على أن إرادة وصمود الشعب السوري وصلابة جيشه وقيادته كفيلة بهزيمة الإرهاب وداعميه وأن الجمهورية الإسلامية الإيرانية التي طالما وقفت مع سوريا وقضاياها العادلة حريصة على الاستمرار بدعمها ولن تدخر أي جهد لمساعدة السوريين وتعزيز صمودهم وصولا إلى تحقيق الانتصار على الإرهابيين".


ونقلت عن بروجردي تأكيده "أن ما من قوة في العالم تستطيع أن تؤثر على العلاقة المتميزة التي تجمع شعبي سوريا وإيران وحرصهما على تحقيق مصالحهما المشتركة وعودة الاستقرار إلى المنطقة".


كما نقلت "شكر الأسد الجمهورية الإسلامية الإيرانية حكومة وشعبا لوقوفها الثابت إلى جانب الشعب السوري ودعمه في مواجهة الحرب الإرهابية التي يتعرض لها وأكد أن تأجيج الحرب على السوريين من الإرهابيين وداعميهم واستخدام الكذب والحملات الاعلامية لتحقيق ما لم يستطيعوا تحقيقه على الأرض لم ولن ينال من صمود وعزيمة السوريين وتصميمهم على القضاء على الإرهاب بمساعدة الدول الصديقة وفي مقدمها ايران. وهنأ الأسد الجمهورية الإسلامية الإيرانية على ما تم إنجازه على صعيد الملف النووي الإيراني مشددا على أن الشعب السوري كغيره من الشعوب المتمسكة بسيادتها واستقلالية قرارها يرى في هذا الانجاز انتصارا لجميع هذه الشعوب التي تؤمن بحقوقها المشروعة وقضاياها العادلة"، وفق ما ورد عن "سانا". 


 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم