الإثنين - 29 نيسان 2024

إعلان

وزير الدفاع الاميركي: إيران تحرك سفنها وتقلل التوترات قرب اليمن

المصدر: "رويترز"
وزير الدفاع الاميركي: إيران تحرك سفنها وتقلل التوترات قرب اليمن
وزير الدفاع الاميركي: إيران تحرك سفنها وتقلل التوترات قرب اليمن
A+ A-

قال متحدث باسم وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) إن أسطولا يتألف من تسع سفن تابعة للأسطول الإيراني وسفن شحن -كان مسؤولون أميركيون يخشون من أنها تحمل أسلحة إلى اليمن الذي تمزقه الحرب- قد أبحر نحو الشمال الشرقي باتجاه ايران أمس الجمعة وإن هذا ينبغي أن يهدئ المخاوف الأمريكية.
إلا أن وكالة أنباء الجمهورية الإسلامية الايرانية (إيرنا) نقلت عن قائد البحرية الايرانية الأميرال حبيب الله سياري قوله اليوم السبت إن الأسطول لا يزال ينفذ مهمته في خليج عدن.
وهمش المقاتلون الحوثيون المتحالفون مع إيران الحكومة المركزية اليمنية بعد استيلائهم على العاصمة صنعاء في أيلول. وتقدم الحوثيون الشيعية بعدئذ باتجاه الجنوب واستولوا على المزيد من الأراضي الأمر الذي ترتب عليه شن ضربات جوية بقيادة سعودية.
وقال كارتر أمس الجمعة لمجموعة صغيرة من الصحفيين المرافقين له بعد رحلة إلى ولاية كاليفورنيا "لقد حولت السفن (الإيرانية) وجهتها... بوضوح نحن لا نعرف ما هي خططهم القادمة.
وأضاف "إنه أمر موضع ترحيب لأنه يساهم في الحد من التصعيد وهذا ما نحاول أن نقترحه على جميع الأطراف هناك باعتباره المسار الأفضل وبين هذه الأطراف الإيرانيون".

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم