الإثنين - 29 نيسان 2024

إعلان

رئيس اتحاد كرة القدم هاشم حيدر: صفحة جيانيني طويت وسنواجه التلاعب بقساوة

رئيس اتحاد كرة القدم هاشم حيدر: صفحة جيانيني طويت وسنواجه التلاعب بقساوة
رئيس اتحاد كرة القدم هاشم حيدر: صفحة جيانيني طويت وسنواجه التلاعب بقساوة
A+ A-

اكد رئيس اللجنة التنفيذية للاتحاد اللبناني لكرة القدم هاشم حيدر ان مهمة المنتخب الوطني بعد قرعة التصفيات المؤهلة لكأس آسيا وكأس العالم 2018 صعبة "شخصياً لا أهتم لصعوبة أو سهولة المجموعة لأن من ينتظر الحظ ليضعه في مجموعة سهلة أو صعبة هو ببساطة لا يستحق التأهل بجدارة"، وأضاف "نعم، المهمة صعبة، يجب علينا العمل لتخطي هذه الصعوبة والتأهل، مدركين أن ما حصل في التصفيات السابقة يصعب تكراره بسبب اختلاف الظروف الأمنية والمادية، فقد وصلنا إلى مرحلة عدم القدرة على تأمين حتى مباراة ودية للمنتخب لأسباب مادية، لكنني أتمنى النهوض وإعادة تكرار "سيناريو" التصفيات السابقة، خصوصاً في ظل الاهتمام الكبير من الجمهور اللبناني بمنتخبه، وحتى الاهتمام بالقرعة كان واسعاً، وهو ما فاجأني شخصياً".


وعن مصير المدير الفني للمنتخب الوطني المدرب الإيطالي جيوسيبي جانيني كشف حيدر ان الاتحاد في صدد التعاقد مع مدرب بديل "نحن بصدد التحضير لجلسة خاصة في الاتحاد لمناقشة موضوع المدرب الذي ينتهي عقده في الصيف الحالي، ولكن يجب التفكير بمدرب جديد يستلم المنتخب منذ الآن ليخوض التصفيات مع بدايتها"، واضاف "يجب البدء بتحضير المنتخب وتأمين المعسكرات له، وكل هذه البنود ستناقش خلال الأيام بل الساعات المقبلة كي نقدم للمنتخب كل ما نستطيع تأمينه وأستطيع القول أن صفحة جانيني مع المنتخب قد طويت، فلا نية لدينا للتجديد له، بل إننا نريد إعطاء دم جديد للمنتخب". ونفى التداول باسم أي مدرب "كل الكلام الذي قيل والأسماء التي طرحت مجرد إشاعات، لقد عرضت علينا أسماء مدربين كثر، ونحن بصدد دراسة ملفاتهم لاختيار الأنسب والأفضل بينهم".


وعن المراهنات والتلاعب في دوري "ألفا" الـ55 لنوادي الدرجة الاولى للرجال، فقد وضعها حيدر في اطار "الاتهامات من الأندية المهددة بالهبوط والأندية التي تفشل في الصعود إلى الدرجة الأولى للأندية المنافسة والاتحاد بوجود مؤامرة". ولم ينف وجود شبهات "شعرنا بوجود شبهة في بعض المباريات، ولكنها لم تكن في الدرجة الأولى، وقد كلفتني اللجنة التنفيذية في الاتحاد بمتابعة الملف شخصيا بهدف ضمان عدم وجود أي شبهة، وعندما نتأكد من أي شبهة مماثلة حول أي مباراة سنتخذ أقصى العقوبات". واعتبر ان "المراهنات موجودة في كل دول العالم، وما يهمنا هو عدم تأثيرها على نتائج المباريات وهذا الأمر لم يثبت وجوده في لبنان، والجميع يعلم أنه عندما تأكدنا من هذا الأمر في السابق، اتخذنا العقوبات اللازمة وهذا ما لم يجرؤ عليه أي من الدول الأخرى".


وعن انتخابات المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي، قال حيدر "نحن في صدد إجراء اجتماعات مكثفة مع جميع الأفرقاء كي نصل إلى التزكية واستبعاد وجود أي صراع عربي حول المقاعد في ظل وجود أربعة مرشحين وثلاثة مقاعد حيث نأمل أن ينسحب أحد المرشحين للوصول إلى التزكية"، واكد على حظوظ لبنان "العالية جدا" في الحصول على مقعد".

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم