الإثنين - 29 نيسان 2024

إعلان

نيكولا معوّض: لا أسعى إلى دور "فتى الشاشة"

المصدر: "دليل النهار"
جورج حايك
نيكولا معوّض: لا أسعى إلى دور "فتى الشاشة"
نيكولا معوّض: لا أسعى إلى دور "فتى الشاشة"
A+ A-

لا يكاد ينهي مسلسلا حتى يبدأ آخر، هو الممثل نيكولا معوّض الذي تابعه المشاهدون في "ياسمينا" بدور "سامر باشا" من أسابيع قليلة، وفي "وجع الروح"، وهو "قصي" في "أبرياء ولكن"، وكريم في "حياة سكول" اللذين يعرضان على شاشة MTV.


كل دور يؤديه نيكولا معوض يعطيه حقّه. مع ذلك يبدو خجولاً، إلا ان وراء هذا الخجل ممثلا يتفوّق على نفسه، وسامته تبقى قيمة إضافية وجواز عبور نحو أدوار تصح تسميتها أدوار "فتى الشاشة". صحيح ان كثرا يحبون معوّض إلا ان البعض لا يستحسن اداءه، ولا أحد يستطيع أن يُرضي الجميع.


• تتميّز سنتك بكثافة الأعمال: "ياسمينا"، "وجع الروح"، "أبرياء ولكن" و"حياة سكول"، هل لا يزال وقتك تحت السيطرة؟


- في الحقيقة، نحن حين نصوّر لا نعرف موعد عرض المسلسل. ثمة مسلسلان صوّرتهما سابقاً هما "ياسمينا" و"وجع الروح". أما "ابرياء ولكن" و"حياة سكول" فلم ننته من تصويرهما بعد، ولا أنكر انني مررت في فترة صعبة وضاغطة عملياً.


• ما الدور الذي استمتعت به في هذه المسلسلات؟


- دور "قصي" في مسلسل "أبرياء ولكن"، رغم انه أتعبني نفسياً وأثّر في حياتي اليوميّة قليلاً، وخصوصاً ان المسلسل مظلم واجواءه ضبابيّة. لكن في الوقت نفسه، استفزني الدور وخصوصاً عندما يتطوّر ويقع "قصي" في غرام الدكتورة "أمل" (ديامان بو عبود).


• ما المعيار الذي تتبعه لقبول الدور أو رفضه؟


- المعيار الأساسي هو الانطباع الذي يصل إليّ من القراءة الأولى، أي إذا حرّك أمراً ما في داخلي، واحياناً يستفزني الدور خلال مطالعته فأبدأ بالتمثيل تلقائياً، ثم تأتي هوية المخرج والأجر والوقت الذي يتطلبه التصوير، فعندما قرأت،مثلا، دور "سامر" في "ياسمينا" أحببته رغم ان حجم الدور ليس كبيراً إلا ان حضوره جميل.


• هل أنت راضٍ عن دورك في "حياة سكول"؟


- لديّ مشكلة في حياتي الطبيعيّة وهي أني كثير التطلب من نفسي. لو لم أكن في حاجة بعد مسلسل "أبرياء ولكن" إلى دور خفيف وقريب من الناس، لترددت في قبول دوري في "حياة سكول". لقد تحديت نفسي عندما لعبت دورين مختلفين تماماً في "أبرياء ولكن" من جهة و"حياة سكول" من جهة أخرى.


• كيف سيتطوّر الدور في "حياة سكول"؟


- بطريقة منطقيّة. صحيح ان "كريم" طيّب المعشر إلا ان "حياة" تكتشف ان لديه مشكلة يعانيها معظم الرجال في الشرق أي الغيرة والتملّك، فيصبح تملكيّا، مما يجعلها تبحث عن رجل آخر.


• هل تضعه في خانة أدوار "فتى الشاشة"؟


- بصراحة، لا أحبّ أن أفكّر في هذا الأمر، لكني أشكر من يضعني في مرتبة "فتى الشاشة" إذ يعتبرني ممثلاً وسيماً. ربما يمكن وضع "كريم" في هذه الخانة لأنه حبيب البطلة. لكني لا أسعى إلى ادوار "فتى الشاشة".


• هل من صعوبات في الدور الذي تؤديه في مسلسل "أبرياء ولكن"؟


- أنا عادة أذهب حتى النهاية في أي دور أؤديه. أما دور "قصي" فلم أرغب في أدائه تقنياً إنما اعتمدت على عواطفي، وأخرجت من ذكرياتي أموراً من الماضي كانت تحزنني وتغضبني لأكون حقيقياً ومعبّراً في الدور.


• هل تعتبر نفسك خجولاً؟


- أنا فعلاً خجول، وقد ساعدني التمثيل في الخروج من خجلي بل تفوّقت عليه، لكن هذا الأمر يبقى من طباعي.


• اختصاصك الهندسة وانتقلت إلى التمثيل، ألا تزال تمارس الهندسة؟


- لم أمارس الهندسة، تخصصت بها تزامنا مع تخصصي بالاخراج المسرحي في معهد الفنون، علماً اني كنت أرفض التمثيل في التلفزيون في الفترة الأولى، واشتغلت في التقديم في "روتانا كافيه"، وعملت في المسرح أربعة أعوام ثم تدريجاً دخلت عالم المسلسلات.


• انتقلت منذ فترة إلى نصف ارتباط، متى سيكون الارتباط النهائي؟


- صحيح، فقد خطبت رشا رياشي وهي معدة برامج في MTV، وشاركت في التمثيل في مسلسل "اخترب الحيّ"، ومن المتوقع أن نتزوج السنة المقبلة.


• ما جديدك؟


- حين أنهي تصوير "حياة سكول"، سأخلد فترة إلى الراحة قبل الانطلاق في فيلم سينمائي جديد مع المخرج المصري يوسف الديب الذي لعبت دوراً أساسياً في فيلمه السابق "تقاسيم الحب" وقد شارك في مهرجان السينما في لندن ونلت جائزة عن دوري فيه.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم