الأحد - 28 نيسان 2024

إعلان

المرعبي يأسف لوفاة طفلين في عكار بسبب عدم تمكنهما من دخول المستشفيات

المصدر: "النهار " عكار
المرعبي يأسف لوفاة طفلين في عكار بسبب عدم تمكنهما من دخول المستشفيات
المرعبي يأسف لوفاة طفلين في عكار بسبب عدم تمكنهما من دخول المستشفيات
A+ A-

أعرب النائب معين المرعبي عن أسفه الشديد لوفاة طفلين من عكار خلال أقل من 24 ساعة بسبب عدم تمكنهم من دخول المستشفيات بحجج مختلفة.


وطالب في بيان وزير الصحة وائل أبو فاعور بوضع يده علی ملف المستشفى الحكومي الوحيد في عكار، و ناشده تعيين مجلس إدارته فورا ضمن معايير الكفاءة و النزاهة و بعيدا عن المحاصصة السياسية و نظام تقسيم الألبان والاجبان المعتمد في الحكومة الحالية آملاً منه أن يسمي المعرقلين أسوة بمن ينتهك صحة المواطن.


كما طالب رئيس الحكومة الحكومة اللبنانية تمام سلام بالايعاز لمجلس الانماء و الاعمار بتأهيل مبنى المستشفى و استكمال تجهيزه لفتح المراكز الأساسية فيه وتفعيل عمله خدمة للعكاريين الذين سدت السبل في وجوههم و يضطرون لطرق ابواب المستشفيات وصولا للجنوب, عسی أن يرق قلب احداها عليهم. 
كما طالبه تصحيح ما ارتكب بحق عكار حيث استثنيت من القرار الحكومي رقم 99 تاريخ 22 – 5 – 2014 الذي وزع 503مليون دولار على كافة المناطق اللبنانية من دون الالتفات الى الحاجات الملحة لهذه المنطقة المحرومة منذ الاستقلال و تجاهلوا تخصيصها اقله بمستشفى و فرع للجامعة اللبنانية و بعض الزفت "الاسود" لطرقاتها عسى أن "يبيّض" صفحة هذه الحكومة التي لم تختلف عن سابقاتها باصرارها على تهميش محافظة عكار التي ما تزال تنتظر من الحكومة الإفراج عن المراسيم التطبيقية لهذه المحافظة.


و ختم المرعبي بالطلب من العكاريين برفع الصوت و عدم الصمت و السكوت تجاه العدالة المفقودة و الظلم المستمر بحق ابنائهم و أهاليهم واهمية تدفيع المسؤولين أغلى الأثمان نتيجة سياستهم المستهترة بحقوقنا.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم