الأحد - 28 نيسان 2024

إعلان

"برنت" يرتفع ويحقق أكبر مكاسب شهرية منذ عام 2009

المصدر: وكالات
"برنت" يرتفع ويحقق أكبر مكاسب شهرية منذ عام 2009
"برنت" يرتفع ويحقق أكبر مكاسب شهرية منذ عام 2009
A+ A-

ارتفعَت أسعارُ النفط عندَ إغلاق جلسة تداولات أمس، وسط تواصُل انخفاض عدد منصات النفط في الولايات المتحدة، بالإضافة إلى اتّجاه شركات كبرى لخفض إنفاقها الرأسمالي هذه السّنة.
وأفادَت شركةُ "بيكر هيوز" للخدمات النفطية أمس، أنَّ عدد منصات التنقيب عن النفط تراجَعَ بمقدار 33 منصة إلى 986 في الأسبوع المنتهي في 27 شباط الجاري.
وعلى الرّغم من ذلك، لم يتباطأ نمو إنتاج النفط بعد، وتشيرُ تقديرات إدارة معلومات الطاقة الأميركية إلى أنَّ متوسط إنتاج البلاد سيصلُ إلى 9.3 ملايين برميل يومياً هذه السّنة، وهي الوتيرة الأكبر منذُ عام 1972، على الرّغم من أنَّ عدد منصات التنقيب حالياً هو الأقل في 4 سنوات تقريباً.
في غضون ذلك، كشفَ تقريرٌ لإدارة معلومات الطاقة الأميركية نشرَتهُ وكالةُ "رويترز" أمس، أنَّ المصافي الأميركية خفضت وارداتها من النفط الخام من السعودية بمقدار 201 ألف برميل يومياً، ومن العراق بمقدار 128 ألفاً خلال كانون الأول.
على صعيد آخر، قالَ محللون لدى بنك "يو بي إس" إنَّ شركة "إكسون موبيل" الأميركية ستخفض إنفاقها الرأسمالي هذه السّنة بنسبة 12% مقارنةً بالعام الماضي.
وعند الإقفال، ارتفعَت العقودُ الآجلة لخام "ويست تكساس" الأميركي تسليم نيسان بنسبة 3.3% أو بمقدار 1.59 دولار، لتغلقَ جلسةُ نيويورك عندَ 49.76 دولاراً للبرميل، بينما حقَّقَ مكاسب هذا الشهر بنسبة 3.2%.
وارتفعَت أيضاً العقودُ الآجلة لخام "برنت" القياسي تسليم نيسان عند التسوية بنسبة 4.2% أو بمقدار 2.53 دولارين، لتغلقَ جلسة لندن عند 62.58 دولاراً للبرميل، في حين حقَّقَ مكاسب بنسبة 18.1% في شباط الجاري، وهي أكبر مكاسب شهرية منذ أيار 2009.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم