الإثنين - 29 نيسان 2024

إعلان

الطقس الرائع هذا النهار جعل التزلّج أكثر متعةً (بالصور)

طوني فرنجية
الطقس الرائع هذا النهار جعل التزلّج أكثر متعةً (بالصور)
الطقس الرائع هذا النهار جعل التزلّج أكثر متعةً (بالصور)
A+ A-

ساعدت انفراجات الطقس الواسعة في عطلة نهاية الاسبوع الاهالي على الخروج الى الجبال وتمضية ساعات من اللهو على الابيض الذي خففت من صقعيه اشعة الشمس.


وعملت الجرافات على توسيع الطرق واعادة فتح ما كان مقفلاً بسبب تراكم الثلوج، لكن الجليد المتكدس جعل السير على الطرق حذرا ومحفوفا بالمخاطر.


وقصد هواة التزلج الارز، ومارسوا هوايتهم على مدرجات غصت بالرواد.


وفي الضنية، عملت الورش التابعة لاتحاد البلديات وبلديات المنطقة والدفاع المدني على فتح الطرق الرئيسية والفرعية في بلدات وقرى المنطقة، التي تعذر العبور عليها نتيجة كثافة الثلوج والجليد الذي تشكل بسبب برودة الطقس وتدني درجات الحرارة، كما تابعت الورش أيضا فتح الطرق الفرعية، خصوصا في المناطق الجردية.


وأوضح رئيس اتحاد بلديات الضنية محمد سعدية أن "الورش التابعة للاتحاد عملت منذ اليوم الأول للعاصفة على إزالة الثلوج المتراكمة على الطرق، وتوزيع ورش كميات من الملح على الطرق التي تشكل عليها الجليد لإذابته، كما قامت بتوزيع ربطات خبز على مواطنين تعذر عليهم الخروج من منازلهم بسبب الثلوج والجليد، وأن جرافة تابعة للإتحاد تعطلت خلال عملها وان ورش الصيانة عملت على إصلاحها لاحقا".


وفي البترون، ناشد رئيس رابطة مخاتير المنطقة حنا بركات "المسؤولين المعنيين اعطاء التوجيهات اللازمة للمباشرة فورا بتصليح الأعطال الناجمة عن العاصفة، والتي أغرقت عددا من القرى الوسطى في قضاء البترون بالظلمة، محذرا من "خطر الاسلاك الكهربائية التي اسقطتها الرياح الشديدة والعواصف على الارض وبين المنازل والتي تهدد حياة المواطنين بخطر الموت.


وحذر بركات أيضاً من "الاستمرار في سياسة إهمال قضايا المواطنين ومشكلاتهم ومطالبهم لأننا سنقوم بالقيام بخطوات تصعيدية في سبيل الحصول على حقوقنا، لأنه لا يجوز أن تأخذ الأمور هذا المنحى من التعاطي مع كل عاصفة أو حبة برد فنبقى من دون تيار لأيام، من دون أن تحرك الشركة المسؤولة ساكناً". 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم