الإثنين - 29 نيسان 2024

إعلان

مجلس التعاون يرفض الاتهامات المصرية لقطر

المصدر: (واس)
مجلس التعاون يرفض الاتهامات المصرية لقطر
مجلس التعاون يرفض الاتهامات المصرية لقطر
A+ A-

ندد مجلس التعاون الخليجي باتهامات مصر لقطر بدعم الإرهاب، وذلك في جلسة على مستوى المندوبين في جامعة الدول العربية على خلفية الغارات المصرية على ليبيا.


وعَبر الأمين العام للمجلس عبد اللطيف الزياني في بيان عن "رفضه للاتهامات التي وجهها مندوب مصر الدائم لدى جامعة الدول العربية الى دولة قطر بدعم الارهاب"، ووصفها بأنها "اتهامات باطلة تجافي الحقيقة وتتجاهل الجهود المخلصة التي تبذلها دولة قطر مع شقيقاتها دول مجلس التعاون والدول العربية لمكافحة الارهاب والتطرف على جميع المستويات".
واعتبر الزياني أن التصريحات المصرية "لا تساعد على ترسيخ التضامن العربي بينما تتعرض أوطاننا العربية لتحديات كبيرة تهدد أمنها واستقرارها وسيادتها".


وكانت قطر استدعت ليل الاربعاء-الخميس سفيرها في مصر "للتشاور" بعد خلاف نشب بين البلدين خلال اجتماع للجامعة العربية بسبب الضربات الجوية المصرية التي استهدفت تنظيم "الدولة الاسلامية"، "داعش" سابقاً، في ليبيا بعد ذبحه 21 قبطياً مصرياً. واتهم المندوب المصري لدى الجامعة طارق عادل قطر بــ"دعم الإرهاب".


وبحسب وكالة "أنباء الشرق الاوسط" المصرية فان موقف القاهرة جاء رداً على تحفظ الدوحة على بند في بيان أصدرته الجامعة يؤكد "حق مصر في الدفاع الشرعي عن نفسها وتوجيه ضربات للمنظمات الإرهابية".
وردت وزارة الخارجية القطرية أن "دولة قطر تستنكر هذا التصريح الموتور الذي يخلط بين ضرورة مكافحة الإرهاب، وبين حرق المدنيين بطريقة همجية لم يلتفت لها مصدر التصريح" الذي "جانبه الصواب والحكمة ومبادئ العمل العربي المشترك".


 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم